صحة ورشاقة

بينها التفاح.. أطعمة عليكِ تجنبها عند الإصابة بالصداع النصفي

بينها التفاح.. أطعمة عليكِ تجنبها ع...

محتوى مدفوع

يعد الصداع النصفي من أكثر أنواع الصداع شيوعًا ويعد مأساة رهيبة للكثير من الأشخاص، فعندما يهاجمك، يعرقل حياتك اليومية ويقلل من قدرتك الإنتاجية، بالإضافة إلى ما يسببه من أعراض مزعجة، فهناك العديد من الأطعمة التي تزيد من الصداع النصفي. لذلك، جلبنا لكِ أطعمة عليكِ تجنبها عندما يهاجمك الصداع النصفي: القهوة: لا تستغني الكثيرات عن كوب أو أكثر من القهوة في يومها، ولكن على الرغم من أن القهوة غنية بالمواد المضادة للأكسدة، إلا أنها تساعد على إثارة أعصاب الدماغ وتسبب الصداع النصفي. التفاح: نعلم أن الأمر مفاجئ جدًا، ولكن على الرغم من فوائده العديدة، فاستهلاك التفاح بقشرته يسبب الصداع النصفي، إذ

يعد الصداع النصفي من أكثر أنواع الصداع شيوعًا ويعد مأساة رهيبة للكثير من الأشخاص، فعندما يهاجمك، يعرقل حياتك اليومية ويقلل من قدرتك الإنتاجية، بالإضافة إلى ما يسببه من أعراض مزعجة، فهناك العديد من الأطعمة التي تزيد من الصداع النصفي.

لذلك، جلبنا لكِ أطعمة عليكِ تجنبها عندما يهاجمك الصداع النصفي:

القهوة: لا تستغني الكثيرات عن كوب أو أكثر من القهوة في يومها، ولكن على الرغم من أن القهوة غنية بالمواد المضادة للأكسدة، إلا أنها تساعد على إثارة أعصاب الدماغ وتسبب الصداع النصفي.

التفاح: نعلم أن الأمر مفاجئ جدًا، ولكن على الرغم من فوائده العديدة، فاستهلاك التفاح بقشرته يسبب الصداع النصفي، إذ وجدت دراسة أن الفواكه ذات القشرة الحمراء مثل التفاح، تحتوي على مادة تدعى "العفص" تؤدي للإصابة بالصداع النصفي.

المحليات الصناعية: تحتوي العديد من الأطعمة والمشروبات على الكثير من المحليات الصناعية التي يقال إنها أكثر صحة من السكر، فالمشروبات الغازية، الشوكولاتة، والحلويات وما إلى ذلك، تحتوي على "الأسبرتام" وهو من المحليات الصناعية التي تؤدي للصداع النصفي.

اللحوم المصنعة: هي نوع من اللحوم التي تُعلب أو تُعبأ باستخدام المواد الحافظة التي تحتوي على أحماض النيتريك والتي يمكن أن تمدد الأوعية الدموية في الدماغ، ما يحفز الصداع النصفي، لذلك، يفضل اللجوء للحوم الطازجة دائمًا.

المخللات: معظمنا يحب إضافة المخلل لبعض الأطباق لتصبح ألذ، ولكن ما لا تعرفينه هو أن عملية صنع المخلل تنطوي على تخمير المكونات لفترة معينة لتعطي ذلك الطعم والملمس، ما يزيد من مستوى هرمون يدعى "تيرامين" الذي قد يسبب اختلالات هرمونية تؤدي إلى الصداع النصفي.

الجبن: وخاصة البارميزان والفيتا، تحتوي على نسبة كبيرة من الـ "تيرامين" المعروف بأنه محفز قوي للصداع النصفي كما ذكرنا أعلاه.

اترك تعليقاً