كمادات الشاي.. أفضل وصفة طبيعية لعلاج حساسية أسنانك!
كمادات الشاي.. أفضل وصفة طبيعية لعلاج حساسية أسنانك!كمادات الشاي.. أفضل وصفة طبيعية لعلاج حساسية أسنانك!

كمادات الشاي.. أفضل وصفة طبيعية لعلاج حساسية أسنانك!

نتعرض للألم المفاجئ أثناء الأكل أو الشرب نتيجة إصابتنا بحساسية الأسنان والتهاب اللثة المزمن.

وقال ماريانو بارديم، اختصاصي طب الفم والأسنان الإسباني لـ"فوشيا": "إن أفضل علاج طبيعي لحساسية الأسنان والتهاب اللثة، هي كمادات الشاي لاحتوائها على مادة التانين القابضة التي تخفّف من تورم اللثة وتعمل على إزالة الألم وتسكينه، كما تحتوي على مادة الفلوريد المفيدة لتقوية الأسنان ومنحها طبقة مضاعفة، لإخفاء الأعصاب وعدم وصول البرودة أو السخونة لها.

وتتفاعل كمادات الشاي مع مفعول الثلج الذي يعمل على تخدير النهايات العصبية التي تصدر إشارات الألم، كما أنها تساعد على تثبيت مادة الفلوريد على الأسنان، ويضاف للشاي القليل من الزعتر وإكليل الجبل المطحون لاحتوائهما على مضادات التهاب طبيعية. وهو مقوٍ عام للأسنان واللثة، ومقوي لأعصاب الأسنان.

طريقة تحضير كمادات الشاي:

يوضع كيس من الشاي في كوب ماء ساخن جداً، ويضاف له مسحوق الزعتر وإكليل الجبل بمقدار ملعقة صغيرة لكل منهما، ثم يوضع في الثلاجة حتى يصبح بارداً جداً وقبل أن يتجمد، تمضمض به الأسنان مرة واحدة يومياً، ويجب تحمل الألم في بادئ الأمر، لكنه سيختفي سريعاً بعد المرة الأولى أو الثانية، ويجب الاستمرار على الوصفة لمدة شهر لحين شفاء اللثة واكتساب الأسنان القوة الكافية لمواجهة سخونة وبرودة الطعام.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com