صحة ورشاقة

بالفيديو.. أستاذ غدد صماء يوضح لـ"فوشيا" أسهل طرق علاج السكر

بالفيديو.. أستاذ غدد صماء يوضح لـ"ف...

محتوى مدفوع

قال الدكتور المصري عباس عرابي أستاذ الغدد الصماء والسكر، إن أسهل وأفضل طرق علاج السكر هي الوقاية من الإصابة به، عن طريق الحفاظ على وزن الجسم والابتعاد عن السمنة، خاصة الأشخاص الذين لديهم سجل عائلي ووراثي مع المرض. وأوضح عباس، في لقاء خاص مع موقع "فوشيا": "إذا تمت الإصابة بالسكر فيجب الحفاظ على درجات السكر ثابتة حتى لا تحدث مضاعفات؛ لأنه في حالة حدوث مضاعفات ستتعقد الأمور". وأضاف استشاري الغدد الصماء والسكر المصري، أن مرض السكر أصبح مثل الوباء الذي ينتشر بسرعة كبيرة، وذلك لسببين أولهما أنه إذا لم يتم علاج السكر في وقت مبكر بالطريقة الصحيحة فسوف يؤثر بالسلب

قال الدكتور المصري عباس عرابي أستاذ الغدد الصماء والسكر، إن أسهل وأفضل طرق علاج السكر هي الوقاية من الإصابة به، عن طريق الحفاظ على وزن الجسم والابتعاد عن السمنة، خاصة الأشخاص الذين لديهم سجل عائلي ووراثي مع المرض.

وأوضح عباس، في لقاء خاص مع موقع "فوشيا": "إذا تمت الإصابة بالسكر فيجب الحفاظ على درجات السكر ثابتة حتى لا تحدث مضاعفات؛ لأنه في حالة حدوث مضاعفات ستتعقد الأمور".

وأضاف استشاري الغدد الصماء والسكر المصري، أن مرض السكر أصبح مثل الوباء الذي ينتشر بسرعة كبيرة، وذلك لسببين أولهما أنه إذا لم يتم علاج السكر في وقت مبكر بالطريقة الصحيحة فسوف يؤثر بالسلب على أعضاء الجسم جميعها، وثانيًا أنه رغم كل الجهود الطبية على مستوى العالم في محاصرة المرض، ولكنه ينتشر بشكل كبير، خاصة في المنطقة العربية.

وأشار إلى أن مرض السكر ينقسم إلى نوعين الأول هو سكر الأطفال الذي يصيبهم بسبب التاريخ الوراثي في العائلة وهو نوع مرهق في علاجه؛ لأننا نبدأ معهم بحقن الأنسولين والتي يحتاج الطفل إلى 4 حقن منها يوميًا، ما يؤثر على طريقة وأسلوب حياة الطفل والأشخاص المحيطين به.

وأردف: "أما النوع الثاني فهو الذي يصيب الأشخاص الكبار، وتتم معالجته على حسب الحالة المرضية".

اترك تعليقاً