صحة ورشاقة

احذري.. 5 أشياء تفعلينها يوميًا تسبب زيادة وزنك!

احذري.. 5 أشياء تفعلينها يوميًا تسب...

تعد عملية تخفيض الوزن صعبة جداً وهي أحيانا لا تعطي النتائج المرجوة، حتى وإن كنت تحرصين على خفض استهلاك معدل السعرات الحرارية يومياً. وبحسب دراسة طبية صدرت في لندن، فإن هناك خمسة أسباب رئيسة تعوق جهود خفض الوزن وهي كالتالي: عدم ممارسة الجنس بشكل كاف يعني ذلك تقليص النشاط اللازم للقلب وإضعاف المناعة، إذ تقول الدكتورة مارلين جلنفيل أخصائية التغذية:" أظهرت الأبحاث بأن ممارسة الجنس بشكل منتظم (مرة أو مرتين أسبوعياً) يدعم نظام مناعة الجسم، ومن المعروف أن ضعف المناعة يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض وبالتالي نصبح أقل استعداداً لممارسة الرياضة وتقليص الوزن. عدم تناول الإفطار يؤدي ذلك إلى

تعد عملية تخفيض الوزن صعبة جداً وهي أحيانا لا تعطي النتائج المرجوة، حتى وإن كنت تحرصين على خفض استهلاك معدل السعرات الحرارية يومياً.

وبحسب دراسة طبية صدرت في لندن، فإن هناك خمسة أسباب رئيسة تعوق جهود خفض الوزن وهي كالتالي:

عدم ممارسة الجنس بشكل كاف

يعني ذلك تقليص النشاط اللازم للقلب وإضعاف المناعة، إذ تقول الدكتورة مارلين جلنفيل أخصائية التغذية:" أظهرت الأبحاث بأن ممارسة الجنس بشكل منتظم (مرة أو مرتين أسبوعياً) يدعم نظام مناعة الجسم، ومن المعروف أن ضعف المناعة يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض وبالتالي نصبح أقل استعداداً لممارسة الرياضة وتقليص الوزن.

عدم تناول الإفطار

يؤدي ذلك إلى الإضرار بمستوى السكر في الدم، ما يزيد الرغبة في تناول الحلويات وبالتالي الى زيادة الوزن.

القيام بنفس التمرين

إن جميع التمارين الرياضية مفيدة جداً لخسارة الوزن إلا أن القيام بنفس التمرين تقريباً يعيق عملية تقليص الوزن. وينصح الخبراء بتنويع التمارين الرياضية بشكل منتظم.

القهوة الصباحية

إن الإدمان على شرب القهوة كل صباح يؤدي إلى الشعور بأن بعض الأطعمة تصبح أقل حلاوة مما يدفعك إلى استهلاك حلويات أكثر.

تناول العصائر المصنعة

الكثير من الأشخاص يشترون العصير بعد جلسة التمرين وهذه العصائر تحتوي على كمية كبيرة من السكر تصل إلى نحو ثلث إجمالي الكمية المسموحة يومياً. لذلك يفضل إعداد العصير في المنزل.

اترك تعليقاً