صحة ورشاقة

جلوسكِ طوال اليوم غير ضارّ بصحتكِ شرط قيامكِ بذلك الأمر!

جلوسكِ طوال اليوم غير ضارّ بصحتكِ ش...

اكتشف باحثون أمريكيون أن طريقة جلوس الأشخاص على مدار اليوم أكثر أهمية على الصعيد الصحي من إجمالي الوقت الذي يقضونه في الجلوس، وتوصل الباحثون لنتائج تؤكد أن الأفراد البالغين الذين يجلسون ما بين 9 إلى 10 ساعات على مدار اليوم قد تتزايد لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب وربما يتعرضون للوفاة. وأوضح الباحثون أن الشيء الأهم هو طول الفترة الزمنية بين كل نوبة نشاط حين يكون الشخص كثير الجلوس في معظم الأوقات، وقام الباحثون لذلك بفحص مقدار الوقت الذي يقضيه الأشخاص في الجلوس على مدار اليوم ثم قارنوه بمعدلات وفاتهم. وأظهرت لهم النتائج أن هؤلاء الذين ينهضون من أماكنهم ويتحركون كل

اكتشف باحثون أمريكيون أن طريقة جلوس الأشخاص على مدار اليوم أكثر أهمية على الصعيد الصحي من إجمالي الوقت الذي يقضونه في الجلوس، وتوصل الباحثون لنتائج تؤكد أن الأفراد البالغين الذين يجلسون ما بين 9 إلى 10 ساعات على مدار اليوم قد تتزايد لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب وربما يتعرضون للوفاة.

وأوضح الباحثون أن الشيء الأهم هو طول الفترة الزمنية بين كل نوبة نشاط حين يكون الشخص كثير الجلوس في معظم الأوقات، وقام الباحثون لذلك بفحص مقدار الوقت الذي يقضيه الأشخاص في الجلوس على مدار اليوم ثم قارنوه بمعدلات وفاتهم.

وأظهرت لهم النتائج أن هؤلاء الذين ينهضون من أماكنهم ويتحركون كل نصف ساعة أو أقل تنخفض لديهم مخاطر التعرض للوفاة مقارنة بمن يظلون جالسين مدة أطول.

ولهذا أوصى الباحثون هؤلاء الأشخاص الذين تتطلب وظائفهم الجلوس فترات طويلة بأن يتحركوا كل نصف ساعة كي يحافظوا على نشاطهم ويعززوا صحة قلوبهم.

اترك تعليقاً