صحة ورشاقة

دراسة: اختبار جديد للعين يتنبأ بالزهايمر قبل الإصابة بـ20 عاما

دراسة: اختبار جديد للعين يتنبأ بالز...

محتوى مدفوع

نجح باحثون أميركيون في تطوير اختبار جديد للعين يمكنه التنبؤ بخطر الإصابة بمرض الزهايمر قبل ظهور الأعراض بـ 20 عاماً. أجرى الباحثون اختباراتهم الفعلية لذلك الاختبار على 16 مريضاً، ثم قارنوا النتائج التي توصلوا إليها بعمليات مسح الدماغ، وتبين نجاح الاختبار في تحديد المُعَرَّّضين بمقدار الضعف للإصابة بالزهايمر. وأشار الباحثون إلى أن هذا الكشف يعد واحداً من أكبر الاكتشافات التي تم التوصل إليها في مجال بحوث الزهايمر حتى الآن، كما أنه يبشر بقرب الاعتماد عليه باعتباره اختبار غير جراحي وغير مكلف، وهو ما يجعله خياراً مميزاً خلال الفترة القادمة. ونقلت في هذا السياق صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية عن دكتور مايا

نجح باحثون أميركيون في تطوير اختبار جديد للعين يمكنه التنبؤ بخطر الإصابة بمرض الزهايمر قبل ظهور الأعراض بـ 20 عاماً.

أجرى الباحثون اختباراتهم الفعلية لذلك الاختبار على 16 مريضاً، ثم قارنوا النتائج التي توصلوا إليها بعمليات مسح الدماغ، وتبين نجاح الاختبار في تحديد المُعَرَّّضين بمقدار الضعف للإصابة بالزهايمر.

وأشار الباحثون إلى أن هذا الكشف يعد واحداً من أكبر الاكتشافات التي تم التوصل إليها في مجال بحوث الزهايمر حتى الآن، كما أنه يبشر بقرب الاعتماد عليه باعتباره اختبار غير جراحي وغير مكلف، وهو ما يجعله خياراً مميزاً خلال الفترة القادمة.

ونقلت في هذا السياق صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية عن دكتور مايا كورونيو هاماواي، الباحثة الرئيسية بالدراسة ومتخصصة جراحة الأعصاب لدى مركز سيدارز سايناي الطبي في لوس أنغلوس، قولها "تشير النتائج البحثية إلى أن شبكية العين قد يتم الاعتماد عليها كمصدر موثوق بالنسبة لتشخيص مرض الزهايمر".

وتابعت دكتور هاماواي بقولها "كما يمكن القول إن واحدة من أكبر مزايا تحليل شبكية العين هو التكرار، الذي يسمح لنا بمراقبة المرضى وإصابتهم المحتملة بالمرض".

اترك تعليقاً