صحة ورشاقة

تزعجكِ دهون البطن؟.. إليكِ وصفة "الباذنجان" للتخلص منها

تزعجكِ دهون البطن؟.. إليكِ وصفة "ال...

محتوى مدفوع

تعد منطقة البطن من أهم المناطق التي تتراكم فيها الدهون، ما يؤثر على شكل الجسم والصحة العامة، وتعد الأغذية الغنية بالكربوهيدرات والأطعمة المصنعة كاللحوم الحمراء المدخنة والمقليات والمشروبات الغازية، التي تعد من الأسباب الرئيسية لتراكم الدهون في منطقة البطن، ومن الضروري التخلص من هذه الدهون تفاديًا للأمراض الناتجة عنها كالكوليسترول. ويوضح غي دي أنطوان، خبير التغذية الفرنسي لصحيفة "لبراسيون" الفرنسية، أن المرأة تقوم بإتباع العديد من الحميات والوصفات للتخلص من دهون البطن، لكنها لا تصل إلى نتيجة سريعة ومرضية، لهذا نقدم وصفة فعالة وآمنة وسهلة بمكونات بسيطة وقوية المفعول. وأضاف: "تتكون الوصفة من الباذنجان الذي يعمل على طرد السوائل الزائدة

تعد منطقة البطن من أهم المناطق التي تتراكم فيها الدهون، ما يؤثر على شكل الجسم والصحة العامة، وتعد الأغذية الغنية بالكربوهيدرات والأطعمة المصنعة كاللحوم الحمراء المدخنة والمقليات والمشروبات الغازية، التي تعد من الأسباب الرئيسية لتراكم الدهون في منطقة البطن، ومن الضروري التخلص من هذه الدهون تفاديًا للأمراض الناتجة عنها كالكوليسترول.

ويوضح غي دي أنطوان، خبير التغذية الفرنسي لصحيفة "لبراسيون" الفرنسية، أن المرأة تقوم بإتباع العديد من الحميات والوصفات للتخلص من دهون البطن، لكنها لا تصل إلى نتيجة سريعة ومرضية، لهذا نقدم وصفة فعالة وآمنة وسهلة بمكونات بسيطة وقوية المفعول.

وأضاف: "تتكون الوصفة من الباذنجان الذي يعمل على طرد السوائل الزائدة بالجسم عن طريق إدرار البول، كما يحتوي على مضادات للأكسدة تمتص الدهون المتراكمة في البطن، ويعرف الباذنجان بانخفاض سعراته الحرارية والدهون ما يجعله مناسباً للتنحيف، بالإضافة إلى الليمون الغني بفيتامين C الذي يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون، وذلك لاحتوائه على مركبات تعمل على تحويل الدهون المتراكمة داخل البطن إلى طاقة".

وعن طريقة تحضير وصفة الباذنجان، يشرح خبير التغذية أنطوان قائلاً: "تقطع حبة من الباذنجان إلى قطع صغيرة وتنقع في مقدار كأس من عصير الليمون لمدة يوم كامل، ثم تطحن قطع الباذنجان في الخلاط الكهربائي وتضاف إليها ملعقة من خل التفاح وقليل من الماء ليتناسب القوام، بعدها تصبح الوصفة جاهزة، وينصح بشرب كوب من الخليط كل صباح بشكل يومي قبل الطعام، وكوب آخر قبل النوم إلى حين ظهور النتيجة واختفاء أثر الدهون.

اترك تعليقاً