صحة ورشاقة

ساعات العمل الطويلة تسبب هذا المرض الخطير!

ساعات العمل الطويلة تسبب هذا المرض...

كشفت دراسة بريطانية حديثة، أجراها باحثون بجامعة كولديج البريطانية، ونشروا نتائجها في العدد الأخير من المجلة العلمية "أوروبيين هيرث جورنال"، أن الأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة، معرضون أكثر من غيرهم لخطر الإصابة باضطراب في ضربات القلب والجلطات الدماغية. وأجريت الدراسة على 85 ألفا و500 رجل وامرأة من بريطانيا والدنمارك والسويد وفنلندا، وقارن العلماء بين الأشخاص الذين يعملون ما بين 35 إلى 40 ساعة أسبوعيًا، وبين من يعملون لمدة 55 ساعة أسبوعيًا أو أكثر، فوجد الباحثون أن من زادت ساعات عملهم على 55 أسبوعيًا، يزيد خطر إصابتهم بحالة تعرف باسم "الرجفان الأذيني" خلال 10 سنوات. وأظهرت الإحصائيات أن من بين كل

كشفت دراسة بريطانية حديثة، أجراها باحثون بجامعة كولديج البريطانية، ونشروا نتائجها في العدد الأخير من المجلة العلمية "أوروبيين هيرث جورنال"، أن الأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة، معرضون أكثر من غيرهم لخطر الإصابة باضطراب في ضربات القلب والجلطات الدماغية.

وأجريت الدراسة على 85 ألفا و500 رجل وامرأة من بريطانيا والدنمارك والسويد وفنلندا، وقارن العلماء بين الأشخاص الذين يعملون ما بين 35 إلى 40 ساعة أسبوعيًا، وبين من يعملون لمدة 55 ساعة أسبوعيًا أو أكثر، فوجد الباحثون أن من زادت ساعات عملهم على 55 أسبوعيًا، يزيد خطر إصابتهم بحالة تعرف باسم "الرجفان الأذيني" خلال 10 سنوات.

وأظهرت الإحصائيات أن من بين كل ألف مشارك في الدراسة توجد أكثر من 5 حالات إصابة، من بين الذين يقضون ساعات طويلة في العمل، وأكّدت الدراسة أن العمل لساعات طويلة له علاقة بزيادة نسبة الإصابة بالرجفان الأذيني في القلب الذي يعد من أكثر حالات عدم انتظام دقات القلب، وهذا ما يفسر الزيادة الملحوظة في خطر الإصابة بالجلطات الدماغية بين الموظفين الذين يعملون لساعات طويلة.

اترك تعليقاً