صحة ورشاقة

عالجي تورم ما بعد الإصابة بهذه الوصفات المنزلية..

عالجي تورم ما بعد الإصابة بهذه الوص...

بينما من الممكن أن تتسبب أي إصابة في حدوث تورم بأي جزء من أجزاء الجسم، فمن الضروري أن يتم التعامل بسرعة مع ذلك التورم ببعض العلاجات التي يمكن أن تفيد في الحد من آثاره لتخفيف الألم. كما قد ينجم ذلك التورم عن عوامل منها الحمل، التقلبات الهرمونية، حدوث ضغط على أربطة الكاحلين أو ارتفاع ضغط الدم. ونقدم لك سيدتي فيما يلي قائمة ببعض الوصفات المنزلية التي تفيد في معالجة التورم: خل التفاح الذي يتسم بخواصه المضادة للالتهابات للحد من التورم والألم، كما يحتوي على كالسيوم، بوتاسيوم ومعادن أساسية أخرى تفيد في التخفيف من الالتهابات. الثلج الذي يشتهر بفعاليته في الحد

بينما من الممكن أن تتسبب أي إصابة في حدوث تورم بأي جزء من أجزاء الجسم، فمن الضروري أن يتم التعامل بسرعة مع ذلك التورم ببعض العلاجات التي يمكن أن تفيد في الحد من آثاره لتخفيف الألم. كما قد ينجم ذلك التورم عن عوامل منها الحمل، التقلبات الهرمونية، حدوث ضغط على أربطة الكاحلين أو ارتفاع ضغط الدم.

ونقدم لك سيدتي فيما يلي قائمة ببعض الوصفات المنزلية التي تفيد في معالجة التورم:

خل التفاح

الذي يتسم بخواصه المضادة للالتهابات للحد من التورم والألم، كما يحتوي على كالسيوم، بوتاسيوم ومعادن أساسية أخرى تفيد في التخفيف من الالتهابات.

الثلج

الذي يشتهر بفعاليته في الحد من التورم خاصة إذا تم وضعه على مكان الإصابة في غضون 72 ساعة من وقوعها، حيث يخدر الأعصاب ويقلل من الالتهابات.

الضغط على المنطقة المتورمة

لمنع تراكم السوائل في تلك المنطقة ومن ثم الحد من التورم.

بذور الكزبرة

تتسم بخواصها المضادة للالتهابات التي تفيد في الحد من التورم.

رفع منطقة الإصابة فوق مستوى الصدر

لأن ذلك يفيد في تخفيف الآلام والالتهابات.

ملح إنجليزي

نقع مكان الإصابة في ماء دافئ مذاب به ملح إنجليزي نظراً لأهمية ذلك في تقليل الألم بعد الإصابة، والمساعدة على تحسين الدورة الدموية، والعمل على استرخاء العضلات.

الزنجبيل

الذي يتسم بخواصه المضادة للالتهابات والمفيد في تحسين الدورة الدموية.

الكركم

الذي يتسم هو الآخر بخواصه المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة.

التدليك بالزيت الدافئ

حيث يفيد ذلك في الحد من التورم والعمل على تحسين الدورة الدموية.

اترك تعليقاً