صحة ورشاقة

وصفات منزلية فعالة تعينك على علاج مشكلة القولون العصبي

وصفات منزلية فعالة تعينك على علاج م...

محتوى مدفوع

إن كنت من هؤلاء اللواتي يعانين من متلازمة القولون العصبي، فلك سيدتي أن تطلعي على الوصفات المنزلية التالية التي تحد من الآلام التي تنجم عن تلك المشكلة المؤرقة: الموز: يعد من العناصر المغذية ويحتوي على ألياف قابلة للذوبان تساعد على امتصاص السائل الموجود في الأمعاء، كما أن البوتاسيوم الموجود بالموز يحد من الغازات والانتفاخات. عصير الكرنب: يساعد على علاج أعراض القولون العصبي بفعالية، وخصوصا عرض الإمساك، كما ثبت أنه يساعد على تطهير الأغشية المطاطية في الأمعاء والمعدة. الجزر: يعد مصدراً غنياً بمادة بيكتين المغذية التي تساعد على منع أعراض القولون العصبي بصورة فعالة، كما أنه يساعد على وقف عرضي الإسهال

إن كنت من هؤلاء اللواتي يعانين من متلازمة القولون العصبي، فلك سيدتي أن تطلعي على الوصفات المنزلية التالية التي تحد من الآلام التي تنجم عن تلك المشكلة المؤرقة:

الموز: يعد من العناصر المغذية ويحتوي على ألياف قابلة للذوبان تساعد على امتصاص السائل الموجود في الأمعاء، كما أن البوتاسيوم الموجود بالموز يحد من الغازات والانتفاخات.

عصير الكرنب: يساعد على علاج أعراض القولون العصبي بفعالية، وخصوصا عرض الإمساك، كما ثبت أنه يساعد على تطهير الأغشية المطاطية في الأمعاء والمعدة.

الجزر: يعد مصدراً غنياً بمادة بيكتين المغذية التي تساعد على منع أعراض القولون العصبي بصورة فعالة، كما أنه يساعد على وقف عرضي الإسهال والإمساك.

البابونج: يتسم بخواصه المضادة للتشنج كما يساعد على تخفيف أعراض القولون العصبي.

بذور الشمر: تساعد على التخفيف من حدة تشنجات الأمعاء والانتفاخ.

بذور الكتان: يعد مصدراً غنياً بالألياف المغذية التي تساعد على علاج مشكلتي الإسهال والإمساك التي تنجمان عن القولون العصبي، كما أنها مصدر غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية التي تساعد على دعم الجهازين المناعي والهضمي.

الزنجبيل: يتسم بخواصه المضادة للالتهابات التي تحد من الانتفاخات في الأمعاء.

نخالة الشوفان: تضيف للجسم ما يحتاجه من ألياف ضرورية، وهو ما يساعد بالتبعية على الحد من الأعراض المرتبطة بمشكلة القولون العصبي بشكل كبير للغاية.

النعناع: يساعد على علاج الانتفاخ، الإسهال والتقلص الناتج عن القولون العصبي.

الزبادي: يحظى بفعالية في علاج مشكلة الإسهال المرتبطة بالقولون العصبي.

اترك تعليقاً