صحة ورشاقة

دراسة.. تناولي الفواكه والخضروات لصحة نفسية أفضل!

دراسة.. تناولي الفواكه والخضروات لص...

محتوى مدفوع

أكدت دراسة طبية صدرت في لندن وسيدني باستراليا أن الإكثار من تناول الفواكه والخضروات يخفف التوتر النفسي بنسبة الربع. وأشارت الدراسة إلى أن بحثا أجري في استراليا مؤخراً على عدد كبير من النساء متوسطات الأعمار أظهر تحسناً كبيراً في حالة التوتر العصبي نتيجة تناولهن سبعة أنواع من الفواكه والخضروات على الأقل يوميا. وقالت الدكتورة ميلودي دينج من جامعة "سيدني للصحة العامة": هناك دليل متزايد على وجود ارتباط بين تناول وجبات صحية والصحة العقلية والنفسية للشخص." وأضافت :" أثبتت هذه الدراسة أن استهلاك الفواكه والخضروات بشكل يومي يرتبط اربتاطا وثيقا بانخفاض معدلات التوترات النفسية." وقالت إن البحث شمل نحو 60 ألف

أكدت دراسة طبية صدرت في لندن وسيدني باستراليا أن الإكثار من تناول الفواكه والخضروات يخفف التوتر النفسي بنسبة الربع.

وأشارت الدراسة إلى أن بحثا أجري في استراليا مؤخراً على عدد كبير من النساء متوسطات الأعمار أظهر تحسناً كبيراً في حالة التوتر العصبي نتيجة تناولهن سبعة أنواع من الفواكه والخضروات على الأقل يوميا.

وقالت الدكتورة ميلودي دينج من جامعة "سيدني للصحة العامة": هناك دليل متزايد على وجود ارتباط بين تناول وجبات صحية والصحة العقلية والنفسية للشخص."

وأضافت :" أثبتت هذه الدراسة أن استهلاك الفواكه والخضروات بشكل يومي يرتبط اربتاطا وثيقا بانخفاض معدلات التوترات النفسية."

وقالت إن البحث شمل نحو 60 ألف امرأة استرالية بعمر 45 سنة وفوق وأنها أجريت بعد توصل الأطباء البريطانيين إلى نتيجة وهي أن تناول خمسة أنواع من الفواكه والخضروات يومياً يقلل بشكل كبير مخاطر الإصابة بالسرطان أو بنوبة قلبية وسكتة دماغية مشيرة إلى أن تناول التفاح والموز البرتقال والبطاطا والخيار والخس والجزر له فعالية كبيرة في تقليل التوتر النفسي إذا ما تم تناولها مع بعض.

وقالت الدراسة :"أثبت البحث أن النساء اللواتي تناولن من خمسة إلى سبعة أنواع من الفواكه والخضروات شهدن إنخفاضا في مخاطر التعرض للتوتر بنسبة 23%."

من جهته قال البروفسور سايمون كيبويل من كلية الصحة العامة في لندن :"إنها دراسة مثيرة ومهمة جداً لأنها تربط لأول مرة بين تناول الفواكه والخضروات وانحسار أعراض التوتر العصبي والنفسي... كما أنها تتماشى مع النظريات الطبية القائمة بتحسن كبير في صحة الإنسان الجسدية والنفسية في حال تناول أطعمة صحية."

اترك تعليقاً