صحة ورشاقة

كيف تدربين نفسك على تناول الخضراوات حتى لو كنت تكرهينها؟

كيف تدربين نفسك على تناول الخضراوات...

محتوى مدفوع

نعلم جميعًا أن الخضراوات مفيدة لصحتنا، وأننا يجب أن نملأ أطباقنا منها، وأن نتناول ما بين 5 إلى 9 حصص منها يوميًا، لكن يبقى طعمها غير مفضل لدى كثيرين. بالنسبة للبعض فإن الخضروات، وخاصة تلك التي تنتمي إلى الفصيلة الكرنبية، يمكن أن تكون متعبة للمعدة، فماذا يمكن للشخص الذي يطمح في صحة جيدة أن يفعل؟ هذه الخضروات من الفصيلة الكرنبية تستحق بذل الجهد، فالكرنب والقرنبيط والبروكلي والملفوف كلها غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية التي يمكن أن تساعد في مكافحة السرطان، وتقلل خطر الإصابة بأمراض القلب وتعزز مناعتنا، ومع تكرار تناولها سيعتادها لساننا. وتشير الأبحاث إلى أن تذوق الخضراوات من

نعلم جميعًا أن الخضراوات مفيدة لصحتنا، وأننا يجب أن نملأ أطباقنا منها، وأن نتناول ما بين 5 إلى 9 حصص منها يوميًا، لكن يبقى طعمها غير مفضل لدى كثيرين.

بالنسبة للبعض فإن الخضروات، وخاصة تلك التي تنتمي إلى الفصيلة الكرنبية، يمكن أن تكون متعبة للمعدة، فماذا يمكن للشخص الذي يطمح في صحة جيدة أن يفعل؟

هذه الخضروات من الفصيلة الكرنبية تستحق بذل الجهد، فالكرنب والقرنبيط والبروكلي والملفوف كلها غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية التي يمكن أن تساعد في مكافحة السرطان، وتقلل خطر الإصابة بأمراض القلب وتعزز مناعتنا، ومع تكرار تناولها سيعتادها لساننا.

وتشير الأبحاث إلى أن تذوق الخضراوات من 8 إلى 10 مرات قد يزيد تقبلنا لتلك الأطعمة لاذعة المذاق، وبالإضافة إلى ذلك، مع التقدم في السن نفقد ببطء براعم التذوق، ما يمكن أن يساعدنا على تغيير أذواقنا المفضلة (وهذا هو السبب في كون الأطفال دائمًا انتقائيين في تناول الطعام لامتلاكهم الكثير من البراعم) لذا يجب الاستمرار في المحاولة.

وإذا كنت لا تشعرين بالرغبة في تناول الخضراوات الكرنبية، إليك هذه الخدعة البسيطة، وهي تقطيعها إلى قطع صغيرة وإضافتها إلى وعاء من الحبوب أو البيض المخفوق بالشكل الذي يجعلك بالكاد تلاحظينها.

ويمكن أيضًا شواء القرنبيط أو البروكلي أو الملفوف الصغير بعد تقطيعه إلى نصفين وإضافة زيت الزيتون والملح في الفرن على درجة حرارة 220 مئوية، فالحرارة العالية تبرز حلاوة هذه الخضراوات وتلطف من كثافة مذاقها اللاذع، حسب رأي خبيرة التغذية سارة جاليكي والمتحدثة باسم هيئة مزارعي الفستق الأمريكية.

اترك تعليقاً