صحة ورشاقة

هذه مؤشرات تنبه لخطر الإصابة بالخرف قبلها بـ 20 عامًا!

هذه مؤشرات تنبه لخطر الإصابة بالخرف...

حذر بحث حديث من أن التعرض لانخفاضات مفاجئة في ضغط الدم، مصحوبةً في الغالب بنوبات دوار أثناء الوقوف، أمر ينذر بخطر الإصابة بالعته والخرف بعد ظهور الأعراض بـ 20 عاماً. وقال الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة عبر دراستهم التي أجروها في كلية جون هوبكينز بلومبيرغ للصحة العامة في الولايات المتحدة، إن تلك الانخفاضات المفاجئة التي تطرأ على ضغط الدم، وتصاحبها نوبات من الدوار والدوخة عند الوقوف، قد تُسَبِّب أضراراً دائمةً بالدماغ، وهو ما يزيد من خطر الإصابة بالعته والخرف في وقت لاحق. ووجد البحث، الذي شمل 11 ألف شخص في منتصف العمر، أن مَن يعانوا مِن تلك المشكلة، التي تعرف

حذر بحث حديث من أن التعرض لانخفاضات مفاجئة في ضغط الدم، مصحوبةً في الغالب بنوبات دوار أثناء الوقوف، أمر ينذر بخطر الإصابة بالعته والخرف بعد ظهور الأعراض بـ 20 عاماً.

وقال الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة عبر دراستهم التي أجروها في كلية جون هوبكينز بلومبيرغ للصحة العامة في الولايات المتحدة، إن تلك الانخفاضات المفاجئة التي تطرأ على ضغط الدم، وتصاحبها نوبات من الدوار والدوخة عند الوقوف، قد تُسَبِّب أضراراً دائمةً بالدماغ، وهو ما يزيد من خطر الإصابة بالعته والخرف في وقت لاحق.

ووجد البحث، الذي شمل 11 ألف شخص في منتصف العمر، أن مَن يعانوا مِن تلك المشكلة، التي تعرف باسم هبوط ضغط الدم الانتصابي، يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالعته في مراحل لاحقة من حياتهم بنسبة 40 % مقارنة بغيرهم ممن لم يصابوا بتلك المشكلة.

اترك تعليقاً