صحة ورشاقة

واجهي الخرف بالخضار والفواكه !

واجهي الخرف بالخضار والفواكه !

محتوى مدفوع

الكل أصبح يبحث عن الحلول الصحية في الطبيعة اليوم، وخاصة في مائدة الطعام التي بإمكانها أن تساعدنا على مكافحة الأمراض، والدراسات غالبا ما تعزز هذه الأمور بجديد الأبحاث، ولكن كيف يمكن الوقاية من مرض يرعب العالم ويخيفه عن طريق الخضار والفواكه. أفادت دراسة صينية حديثة، بأن تناول الخضراوات والفاكهة، 5 مرات يوميا، يقلل من مخاطر الإصابة بالخرف العقلي، بعد أن قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 17 ألفا من كبار السن والبالغين في الصين، غير المصابين بمرض الخرف العقلي، فى دراسة استمرت 6 سنوات. وتابع فريق البحث العادات الغذائية للمشاركين، وخاصة الخضراوات والفواكه، فوجدوا أن الأشخاص الذين تناولوا خمسة حصص

الكل أصبح يبحث عن الحلول الصحية في الطبيعة اليوم، وخاصة في مائدة الطعام التي بإمكانها أن تساعدنا على مكافحة الأمراض، والدراسات غالبا ما تعزز هذه الأمور بجديد الأبحاث، ولكن كيف يمكن الوقاية من مرض يرعب العالم ويخيفه عن طريق الخضار والفواكه.

أفادت دراسة صينية حديثة، بأن تناول الخضراوات والفاكهة، 5 مرات يوميا، يقلل من مخاطر الإصابة بالخرف العقلي، بعد أن قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 17 ألفا من كبار السن والبالغين في الصين، غير المصابين بمرض الخرف العقلي، فى دراسة استمرت 6 سنوات.

وتابع فريق البحث العادات الغذائية للمشاركين، وخاصة الخضراوات والفواكه، فوجدوا أن الأشخاص الذين تناولوا خمسة حصص يوميا من الخضراوات والفواكه هم أقل عرضة للإصابة بالخرف، والسبب لأنها تحتوي على فيتامينات E و B، بالإضافة إلي مواد مضادة للأكسدة.

وتوصي منظمة الصحة العالمية اليوم كبار السن بتناول 400 غرام من الخضروات والفواكه يوميًا، أي ما يعادل 5 حصص يوميا، وذلك للحد من الإصابة بمرض الخرف، وهو حالة شديدة جدًا من تأثر العقل بتقدم العمر، يضم مجموعة من الأمراض التي تسبب ضمورًا في الدماغ، ويعد الزهايمر، أحد أشكالها، ويؤدي إلى تدهور متواصل في قدرات التفكير ووظائف الدماغ، وفقدان الذاكرة.

والجدير بالذكر أن دراسات سابقة كذلك، كانت قد كشفت أن النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضراوات، يقلل فرص إصابة الأشخاص بأمراض القلب والجلطة الدماغية والسرطان والسكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى أنه يحد من إصابة الأطفال بأمراض الربو، ويحسن الحالة المزاجية.

اترك تعليقاً