صحة ورشاقة

دراسة: القلب يشم الروائح..!

دراسة: القلب يشم الروائح..!

توصل باحثون ألمان من ميونخ وبون، وتوبنغن وكولونيا، في دراسة جديدة حول قدرة القلب على شم الروائح، أي أن العضو يستطيع شم رائحة "الأحماض الدهنية" الموجودة لدى المصابين بالأمراض، بما في ذلك مرض السكري في الدم. والملفت أن القلب يقوم بتقليل عدد الضربات عندما تكون رائحة الأحماض الدهنية مركزة، اعتماداً على هذه الميزة. وأشار الباحثون إلى أن الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة "البحوث الأساسية في القلب"، توصلت إلى نتائج تتيح إمكانية تطوير الأطباء لأدوية فعالة خاصة بمرضى السكري، حيث تتراجع دقات القلب لدى المصابين بالسكري، عندما يشم القلب الدهون التي تشكل خطراً على الجسم، ولكن الحد من ضربات القلب

توصل باحثون ألمان من ميونخ وبون، وتوبنغن وكولونيا، في دراسة جديدة حول قدرة القلب على شم الروائح، أي أن العضو يستطيع شم رائحة "الأحماض الدهنية" الموجودة لدى المصابين بالأمراض، بما في ذلك مرض السكري في الدم.

والملفت أن القلب يقوم بتقليل عدد الضربات عندما تكون رائحة الأحماض الدهنية مركزة، اعتماداً على هذه الميزة.

وأشار الباحثون إلى أن الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة "البحوث الأساسية في القلب"، توصلت إلى نتائج تتيح إمكانية تطوير الأطباء لأدوية فعالة خاصة بمرضى السكري، حيث تتراجع دقات القلب لدى المصابين بالسكري، عندما يشم القلب الدهون التي تشكل خطراً على الجسم، ولكن الحد من ضربات القلب قد يشكل خطراً على صحة المريض، وهذه النتائج سوف تفيد في علاج الكثير من الأمراض.

وأضافت المجلة، أن النتائج أيضاً سوف تفيد مستقبلاً في علاج عشرات الأمراض المزمنة في المستقبل، وسوف يتم التوصل إلى أدوية قادرة على التعامل مع الأعضاء الحيوية في الجسد عن طريق استغلال حاسة الشم لدى الأعضاء.

اترك تعليقاً