احذري.. هذه هي أخطار ارتداء مشد الخصر!

احذري.. هذه هي أخطار ارتداء مشد الخصر!

رحاب درويش

تحلم كثيرات بالحصول على جسدٍ مثالي، على طريقة كيم وكلوي كارداشيان، وغيرهما من النجمات العالميات، دون أن تكون أجساد هؤلاء الفتيات مثالية بالفعل، ما يضطرّهن لارتداء مشدٍ للخصر، بهدف نحت خصرهن، وإبراز رشاقتهن، وجمال أجسادهن.

ولكن موقع THE LIST للأسف رصد عددا من الأخطار التي يمكن أن تتعرّض لها كل فتاة ترتدي مشدا للخصر.

ومن أبرز هذه المخاطر..

ضرر الضلوع والعظام

يقوم المشد بالضغط على الخصر، بشكلٍ مؤلم، ما يؤدي إلى حدوث ضرر بالغ بضلوعك وعظامك، كما قد يُحدث أيضا بعض الكدمات في عظامك، تكون أحيانا مؤلمة، وتستمر لفترة طويلة، خلافا لأي كدمات قد تحدث في أي مكان آخر.

إعاقة النمو

إذا كنتِ تحت سن الـ21، فلا يفضّل أن ترتدي مشدا لخصرك أبدا، حتى لا تكوني معرّضة لحدوث تلفٍ دائم في نمو جسمك، خاصة أن عضلاتك لا يكتمل نموها بشكل كامل في هذه السن.

مشاكل في الجهاز الهضمي

يُحدث الضغط على البطن عن طريق مشد الخصر ضغطا على أعضائك الداخلية، ما يعني احتمالية تعرّضك لبعض الآلام الناتجة عن تناول بعض الأكلات، ومنها الأغذية الدهنية، التي تزيد من فرص حدوث حرقان المعدة.

مشاكل في التنفس

يمكن أن يضغط مشد الخصر على الرئتين أيضا، وقد يسبب بعد مرور فترة من الوقت نقصا في الأوكسجين، ومن ثمّ إمكانية حدوث حالات فقدان الوعي.

مشاكل في الساقين

عند ارتداء مشد الصدر لفترات طويلة، قد يسبّب وخزا وتنميلا في أطرافك السفلية، وقد يؤدي لاحقا إلى ظهور دوالي الساقين، وتورّما في الكاحلين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com