صحة ورشاقة

احذري.. القطط قد تزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر!

احذري.. القطط قد تزيد من خطر الإصاب...

محتوى مدفوع

حذرت دراسة بحثية حديثة من أن القطط التي يحرص كثيرون على اقتنائها في المنزل ربما تلعب دوراً في تزايد خطر إصابتهم بمرض الزهايمر. ووجدت الدراسة أن هناك طفيلياً يشيع تواجده في براز القطط يعمل على تغيير الكيمياء الخاصة بالدماغ البشري، ومن ثم تحويله إلى أرضية خصبة تتيح للمرض فرض سيطرته عليه. وارتكزت تلك الدراسة على دراسات أخرى سبق أن ربطت بين ذلك الطفيلي (Toxoplasma gondii) وتزايد خطر الإصابة بسرطان الدماغ والقلق وانفصام الشخصية. وبينما ينبه الأطباء باستمرار السيدات الحوامل إلى ضرورة تجنب التعرض للقطط بشكل عام، فقد جاءت تلك الدراسة لتطالب جميع الأشخاص بضرورة التزام الحيطة والحذر.

حذرت دراسة بحثية حديثة من أن القطط التي يحرص كثيرون على اقتنائها في المنزل ربما تلعب دوراً في تزايد خطر إصابتهم بمرض الزهايمر. ووجدت الدراسة أن هناك طفيلياً يشيع تواجده في براز القطط يعمل على تغيير الكيمياء الخاصة بالدماغ البشري، ومن ثم تحويله إلى أرضية خصبة تتيح للمرض فرض سيطرته عليه.

وارتكزت تلك الدراسة على دراسات أخرى سبق أن ربطت بين ذلك الطفيلي (Toxoplasma gondii) وتزايد خطر الإصابة بسرطان الدماغ والقلق وانفصام الشخصية.

وبينما ينبه الأطباء باستمرار السيدات الحوامل إلى ضرورة تجنب التعرض للقطط بشكل عام، فقد جاءت تلك الدراسة لتطالب جميع الأشخاص بضرورة التزام الحيطة والحذر.

اترك تعليقاً