صحة ورشاقة

تحذير للنساء: الإكثار من تناول باراستيمول يسبب فقدان السمع

تحذير للنساء: الإكثار من تناول بارا...

محتوى مدفوع

حذرت دراسة طبية أمريكية حديثة من أن الإكثار من تناول الحبوب المسكنة باراستمول أو أيبوبروفين قد يؤدي إلى فقدان السمع عند النساء. وأشار الباحثون في الدراسة التي نشرت في صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية إلى أنهم توصلوا إلى نتيجة بعد إجراء عدة تجارب، وهي أن تناول مثل هذه الأدوية بمعدل يومين كل أسبوع لمدة عامين يؤثر بشكل كبير على حاسة السمع عند النساء. وذكرت الدراسة أن النتائج أظهرت بأن النساء اللواتي تناولن هذه الأقراص لمعالجة الصداع وأمور أخرى زادت عندهن مخاطر فقدان حاسة السمع. وقالت الدراسة: "إن النتائج دلت على أن هناك علاقة قوية بين ضعف أو فقدان حاسة السمع عند

حذرت دراسة طبية أمريكية حديثة من أن الإكثار من تناول الحبوب المسكنة باراستمول أو أيبوبروفين قد يؤدي إلى فقدان السمع عند النساء.

وأشار الباحثون في الدراسة التي نشرت في صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية إلى أنهم توصلوا إلى نتيجة بعد إجراء عدة تجارب، وهي أن تناول مثل هذه الأدوية بمعدل يومين كل أسبوع لمدة عامين يؤثر بشكل كبير على حاسة السمع عند النساء.

وذكرت الدراسة أن النتائج أظهرت بأن النساء اللواتي تناولن هذه الأقراص لمعالجة الصداع وأمور أخرى زادت عندهن مخاطر فقدان حاسة السمع.

وقالت الدراسة: "إن النتائج دلت على أن هناك علاقة قوية بين ضعف أو فقدان حاسة السمع عند النساء وتنوالهن مثل هذه الأدوية رغم أن سبب ذلك لا يزال غير معروف."

وقال الدكتور جاري كورهان المشارك في الدراسة: "إن ضعف حاسة السمع هو مرض شائع جدا في الولايات المتحدة وهو يؤثر بشكل سلبي كبير على نمط الحياة".

وبحسب الدراسة فإنه تم إجراء تجربة على نحو 54 ألف امرأة بعمر 48-73 سنة، وتوصلت إلى أن عددا كبيرا من اللواتي يعانين من ضعف السمع يتناولن كميات كبيرة من أقراص باراستمول أو أبروبرفين أو إسبرين على فترات طويلة".

اترك تعليقاً