صحة ورشاقة

المياه المتبقية من طهي البطاطا مفيدة لإنقاص الوزن !

المياه المتبقية من طهي البطاطا مفيد...

محتوى مدفوع

وجد باحثون يابانيون أن شرب المياه المتبقية من طهي البطاطا تساعد بصورة كبيرة على إنقاص الوزن، بعدما تبين لهم أن البروتينات الموجودة في تلك المياه التي تتسم بقوامها النشوي تكبح الشهية لدى مجموعة الفئران التي أخضوعها للتجارب. ووجد الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة المثيرة من خلال تجاربهم التي أجروها في المنظمة الوطنية لبحوث الأغذية والزراعة " Tsukuba" أن الفئران التي تمت تغذيتها طوال 28 يومًا بمستويات عالية من أحماض " الببتيد" الأمينية – التي يتم إفرازها أثناء عملية طهي البطاطا – انخفضت أوزان أجسامهم بصورة كبيرة. وعلَّق على ذلك الباحث الرئيسي بالدراسة، دكتور كوجي ايشيغورو، بقوله " نتخلص من كميات

وجد باحثون يابانيون أن شرب المياه المتبقية من طهي البطاطا تساعد بصورة كبيرة على إنقاص الوزن، بعدما تبين لهم أن البروتينات الموجودة في تلك المياه التي تتسم بقوامها النشوي تكبح الشهية لدى مجموعة الفئران التي أخضوعها للتجارب.

shutterstock_519996913

ووجد الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة المثيرة من خلال تجاربهم التي أجروها في المنظمة الوطنية لبحوث الأغذية والزراعة " Tsukuba" أن الفئران التي تمت تغذيتها طوال 28 يومًا بمستويات عالية من أحماض " الببتيد" الأمينية – التي يتم إفرازها أثناء عملية طهي البطاطا – انخفضت أوزان أجسامهم بصورة كبيرة.

وعلَّق على ذلك الباحث الرئيسي بالدراسة، دكتور كوجي ايشيغورو، بقوله " نتخلص من كميات كبيرة من مياه سلق البطاطا التي تحتوي على بروتينات مفيدة. وتوصلنا لمعلومات تجعلنا نفترض أن تلك البروتينات  تؤثر على وزن الجسم، والأنسجة الدهنية وعوامل أخرى. واكتشافنا استخدامات بديلة لبروتينات البطاطا في مياه الطهي الخاصة بها قد يكون أمرًا جيدًا بالنسبة للبيئة، والصناعة وكذلك ربما للصحة".

اترك تعليقاً