فوشيا جديد فوشيا

هذه هي فوائد الفراولة من منظور صحي..

معروف أن الفراولة من نوعية الفواكه التي تتسم بكونها مصدراً لكثير من الخصائص المفيدة، فهي تحتوي على قدر كبير من فيتامين "سي" الذي عادة ما يستخدم في تنظيف الجهاز الهضمي وكذلك احتوائها على مجموعة من المغذيات النباتية، التي تعتبر مواد كيميائية وقائية تحظى بمجموعة تأثيرات مفيدة للصحة.

ونقدم فيما يلي قائمة بأهم الفوائد التي تتسم بها الفراولة من الناحية الصحية..

تتسم بخواصها التي تعنى بمكافحة مرض السرطان

فهي مصدر غني بمضادات الأكسدة "الانثوسيانين" المقاومة للسرطان وكذلك حمض الايلاجيك. وثبت أن مضادات "الانثوسيانين" تعمل بقوة على مكافحة "الجذور الحرة" التي تسير بالدم، فيما أظهرت دراسات مختبرية أن حمض الايلاجيك يساعد في الحد من نمو الأورام الخبيثة في عدة أعضاء بالجسم كالرئة، المريء، الثدي، عنق الرحم واللسان.

تحمي من خطر فقدان الرؤية مع التقدم في العمر

فهي مصدر غني بفيتامين سي، الذي ثبت أنه يساعد في الحد من الضمور البقعي المرتبط بالعمر بنسبة 36 %.

تحمي من الشيخوخة

أظهرت دراسات أن الفراولة تحد من التدهور الذي يصيب وظائف الدماغ، كما أنها تعمل بشكل فعال على تحسين المهارات الخاصة بالتعلم.

تساعد المرأة أثناء الحمل

تحتوي الفراولة على حمض "الفوليك" المعروف أنه يحد من العيوب الخلقية التي تصيب القناة العصبية مثل السنسنة المشقوقة.

تعنى بتعزيز صحة الجهاز الهضمي

تحتوي الفراولة على مستويات مرتفعة من الألياف الغذائية، التي ثبت كذلك أنها تحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، السكري، ارتفاع ضغط الدم وكذلك الاضطرابات المعوية التي عادة ما تثير الانزعاج.

تحد من الالتهابات

تقوم الفينولات الموجودة بالفراولة باضعاف نشاط بعض الإنزيمات المعروف أن نشاطها الزائد يساهم في حدوث التهابات غير مرغوب فيها.

أخر الأخبار على فوشيا