وصفات سريعة

طبق الكبسة على طريقة الشيف جمانة حسن

طبق الكبسة على طريقة الشيف جمانة حس...

الكبسة، أحد أهم الأطباق في شهر رمضان، فهي تحتوي على كل ما يحتاجه جسم الإنسان بعد الانقطاع عن تناول الطعام لفترة طويلة، وهنا تقدم طريقة تحضيرها الشيف  جمانة حسن لمتابعات موقع فوشيا.. المقادير كيلو لحم قطع أو دجاج بصلة حجم وسط ٣ حبات ثوم مهروس ربع حبة فلفل أخضر حار( الطرف ) حبتين بندورة وسط منزوعين القشرة مفرومة بشكل ناعم ٢ كوب أرز حبة طويلة بهار كبسة ومن الضروري وجود الليمون الاسود ( اللومي ) ماء زعفران معلقة زيت ذرة معلقة كبيرة رب بندورة طريقة التحضير نضع الزيت في القدر، ونبدأ بوضع المقادير ابتداء من البصل ثم الثوم والفلفل الأخضر،

الكبسة، أحد أهم الأطباق في شهر رمضان، فهي تحتوي على كل ما يحتاجه جسم الإنسان بعد الانقطاع عن تناول الطعام لفترة طويلة، وهنا تقدم طريقة تحضيرها الشيف  جمانة حسن لمتابعات موقع فوشيا..

المقادير

كيلو لحم قطع أو دجاج

بصلة حجم وسط

٣ حبات ثوم مهروس

ربع حبة فلفل أخضر حار( الطرف )

حبتين بندورة وسط منزوعين القشرة مفرومة بشكل ناعم

٢ كوب أرز حبة طويلة

بهار كبسة ومن الضروري وجود الليمون الاسود ( اللومي )

ماء

زعفران

معلقة زيت ذرة

معلقة كبيرة رب بندورة

طريقة التحضير

نضع الزيت في القدر، ونبدأ بوضع المقادير ابتداء من البصل ثم الثوم والفلفل الأخضر، والبندورة ورب البندورة ، ونبقيها على النار مع التقليب حتى تأخذ لون الاحمرار، بعد ذلك نضع قطع اللحم أو الدجاج ونتركه على النار مع التقليب حتى يصبح نصف استواء .

ثم نقوم بوضع الماء والبهارات ونتركها تُطبَخ حتى ينضح اللحم ، ونأتي للمرحلة الأخيرة وهي مرحلة مرحلة إضافة الأرز، بحيث يترك على النار لمدة عشرين دقيقة، وتزين بالمكسرات.

اترك تعليقاً