ساعات ومجوهرات

دونا حوراني تطلق مجموعة مجوهرات مستوحاة من "درج جدتها" وتراثها اللبناني!

دونا حوراني تطلق مجموعة مجوهرات مست...

نشأت دونا حوراني في عائلة فنية مبدعة، حيث كانت جدتها مصمّمة أزياء شهيرة، في حين كانت والدتها فنانة، ونقلتْ مع جدتها شغفهما في تصميم القطع الجميلة إلى دونا، التي أطلقتْ خطّها الأول من المجوهرات الراقية. هذا الموسم، كُرمت دوناوالدتها وجدتها، وأطلقت على مجموعتها "جارور التيتا"، واستعانتْ بالعناصر البسيطة، التي وجدتها في أدراج خزانة جدتها، أثناء استكشافاتها كطفلة مثل إبرة وخيط، الكشتبانات ودبابيس الشعر، كمصدر إلهام لهذه التشكيلة. وقد تمّ إعادة تصميم هذه العناصر، لتتحول إلى مجوهرات راقية استخدمت في صناعتها الأحجار الكريمة الطبيعية والخامة، مثل التورمالين والتوباز الأزرق والذهب الأبيض والوردي والأصفر عيار 18 قيراط. وقالت المصمّمة: "في جميع أنحاء

نشأت دونا حوراني في عائلة فنية مبدعة، حيث كانت جدتها مصمّمة أزياء شهيرة، في حين كانت والدتها فنانة، ونقلتْ مع جدتها شغفهما في تصميم القطع الجميلة إلى دونا، التي أطلقتْ خطّها الأول من المجوهرات الراقية.

هذا الموسم، كُرمت دوناوالدتها وجدتها، وأطلقت على مجموعتها "جارور التيتا"، واستعانتْ بالعناصر البسيطة، التي وجدتها في أدراج خزانة جدتها، أثناء استكشافاتها كطفلة مثل إبرة وخيط، الكشتبانات ودبابيس الشعر، كمصدر إلهام لهذه التشكيلة.

وقد تمّ إعادة تصميم هذه العناصر، لتتحول إلى مجوهرات راقية استخدمت في صناعتها الأحجار الكريمة الطبيعية والخامة، مثل التورمالين والتوباز الأزرق والذهب الأبيض والوردي والأصفر عيار 18 قيراط.

وقالت المصمّمة: "في جميع أنحاء العالم هناك نساء مثل جدتي، يعملن بجد ومستقلات، دون أيّ اعتراف، وهن من أريد أن يرتدين تصاميمي".

كما تحتوي المجموعة على قطعة تشير إلى إرثها وأصولها اللبنانية، وهي قلادة حساسة مصنوعة من القطع النقدية اللبنانية الفضية العتيقة.

اترك تعليقاً