كيف تنظفين مجوهراتك؟

كيف تنظفين مجوهراتك؟

من السهل اقتناء المجوهرات، ولكن لا تدرك غالبية النساء أن تلك القطع تحتاج إلى تنظيف للحفاظ عليها. يمكن أن تؤثر المستحضرات والمنظفات المنزلية والتخزين غير المناسب، بشكل سلبي على مجوهراتك. لحسن الحظ، مع القليل من المعرفة يمكنك الحفاظ على مظهر الحلي في أفضل حالاته.

تنظيف المجوهرات في المنزل

قلّة من النساء تعرف أنه يمكن تنظيف المجوهرات ببساطة في المنزل دون الحاجة إلى إرسالها إلى محلات المجوهرات. لتنظيف معظم المجواهرت سواء كانت من الألماس أو غيرها، استخدمي الصابون العادي مع الماء. ضعي قطرة واحدة فقط من صابون الأطباق في قلب وعاء من الماء الدافئ، ثم ابقي المجوهرات لدقائق عدة فحسب للتخلص من الأوساخ.

بالنسبة إلى المجوهرات المصنوعة من الذهب الخالص والأحجار الكريمة، ضعيها في وعاء فاتر مع قطرة واحدة من الصابون، ثم افركيها بلطف باستخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة. اشطفي المجوهرات، ثم جففيها بقطعة قماش من القطن الناعم.

الفضة والنحاس

إذا كانت مجوهراتك فضية أو نحاسية متسخة، قد لا يكون صابون الأطباق والماء كافيين لاستعادة لمعانها. لحسن الحظ، حتى لو كانت الفضة الخاصة بك سوداء بالكامل، فمن السهل إزالة اللون الأسود عنها؛ إذ يمكنك تلميع المجوهرات الفضية والنحاسية باستخدام أقمشة تلميع مصممة خصيصاً لإزالة البريق بلطف.

تنظيف اللؤلؤ

كوني حذرة عند تنظيف اللؤلؤ الخاص بك؛ لأن تلك الحبات عرضة للتقشير والتقطيع. يجب تنظيفها فقط بقطعة قماش من القطن، وقليل من الماء. لا تستخدمي أبداً المنظفات الكيميائية على أنواعها كالكلور وغيره ، فهي ضارة جداً.

تخزين المجوهرات بالطريقة الصحيحة

تماماً مثل البشرة، فإن أشعة الشمس تلحق الضرر والتلف بالأحجار الكريمة. بعض الأحجار تفقد لونها مع التعرّض لأشعة الشمس فوق البنفسجية لفترة طويلة.

الرطوبة

إن بعض المجوهرات يحتاج إلى الرطوبة وبعضها الآخر تضره الرطوبة. هكذا، يجب وضع المجوهرات الفضية في كيس بلاستيكي عندما لا ترتدينها، بينما يحتاج اللؤلؤ إلى الرطوبة. لذلك لا تتركي اللؤلؤ ابداً في صندوق آمن لأنها سوف تجفّ وتتشقق.

كيف تنظفين مجوهراتك؟
مجوهرات أيقونية تتوارثها الأجيال

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com