زياد نكد يقدم أزياءه الراقية بإلهام باريسي

زياد نكد يقدم أزياءه الراقية بإلهام باريسي
نشر في

من نصب بانتيون Panthéon التذكاري التاريخي الواقع في الدائرة الخامسة في باريس، استوحى المصمم اللبناني زياد نكد مجموعة الهوت كوتور التي استأنف بها عروضه في مدينة الحب والموضة، بعد غياب قسري.

أمعن المصمم الموهوب النظر في الهندسة المعمارية لهذا النصب الفريد من نوعه الذي استرعى اهتمامه، وأطلق العنان لمخيلته في ابتكار رسوم تصاميمه على الورق، وتلك الأخيرة، تحولت لاحقاً إلى فساتين فخمة وبدلات أنيقة ذات قصّات وخطوط ومنحنيات تحاكي التصميم المعماري، بفضل براعته العالية وخبرة حرفيي مشغله البيروتي.

وقدّم هديته إلى مدينته المفضلة باريس، بعرض قطع أزياء أنيقة، تراوحت ألوانها بين الأبيض وظلال الباستيل المتمثلة بدرجات البرتقالي والأزرق والموف والأخضر، والتي تباينت مع اللون الأسود بكل رقة.

وفي تفاصيل التصميم، تميزت قطع نكد بخطوط خصر ملحوظة وأكتاف ضيقة تم تخفيضها بأكمام ضخمة أو طويلة جدًّا. أما الجانب المعماري، فأبرزه المصمم من خلال أعمال التطريز المشغولة يدويًّا، والتي بدت متقنة وناعمة.

وبالفعل، عكست التصاميم الهندسية الممزوجة بالتطريز الشبيه بالفسيفساء الهندسية المعمارية المميزة للبانتيون، وأتت الصور الظلية مستديرة وضخمة باستخدام أقمشة التول والحرير.

وختم نكد عرض أزيائه الباريسي بفستان عروس رائع يعكس مصدر إلهامه أيضاً، أتى باللون الكريمي، مطرزاً بوحدات الأحجار الصغيرة وبالورود البيضاء والفضية التي طالت الأكمام الطويلة أيضاً، مع طرحة كبيرة من التول المطرز بالطريقة نفسها.

وللمصمم زياد نكد تاريخ طويل من تقديم عروضه في باريس. كما أنه أشرف لسنتين متتاليتين في 2019 و2020 على لوكات المتأهلات الخمس للتصفيات النهائية لمسابقة ملكة جمال فرنسا. هذا وتألقت نجمات الفن العالميات والعربيات بتصاميمه على مدار رحلته في التصميم التي بدأها عام 1997، وآخرهن كانت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق، التي تألقت بجمبسوت لامع من تصميمه أثناء تواجدها في باريس لمتابعة بعض العروض.

زياد نكد يقدم أزياءه الراقية بإلهام باريسي
أسبوع الموضة يكشف مكياج ربيع وصيف 2024

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com