نيفين القاضي.. تبتكرُ في التصاميم ل...

أخبار

نيفين القاضي.. تبتكرُ في التصاميم لتُحافظ على التقاليد

نشأت المصممة الفلسطينية الأمريكية "نيفين القاضي" على حُبّ الأزياء، وركّزت في بدايات مسيرتها على تصميم الملابس الرجالية، وكان من محاسن الصدف أن تلتقي شريك حياتها للمرة الأولى وهو يرتدي ما أبدعت أناملها. استطاعت نيفين خلال فترة وجيزة أن تُنشئ معملًا للملابس، وأن تُشرف على تصميم وإنتاج القطع فيه، إلّا أن المشروع لم يستمر بسبب انتقال مكان إقامتها من مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية. لم يُوقف السفر شغف نيفين عن تصميم الأزياء، ولم يُثنها الانتقال للعمل في مجال الإعلام عن ممارسة هوايتها النقدية والفكرية في عالم التصميم، بل ظلّت متتبعة ومترصدة، تستفيد من كل الفرصة لتتوسّع في مشروع الأحلام، وهو أن

نشأت المصممة الفلسطينية الأمريكية "نيفين القاضي" على حُبّ الأزياء، وركّزت في بدايات مسيرتها على تصميم الملابس الرجالية، وكان من محاسن الصدف أن تلتقي شريك حياتها للمرة الأولى وهو يرتدي ما أبدعت أناملها.

img

استطاعت نيفين خلال فترة وجيزة أن تُنشئ معملًا للملابس، وأن تُشرف على تصميم وإنتاج القطع فيه، إلّا أن المشروع لم يستمر بسبب انتقال مكان إقامتها من مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

img

لم يُوقف السفر شغف نيفين عن تصميم الأزياء، ولم يُثنها الانتقال للعمل في مجال الإعلام عن ممارسة هوايتها النقدية والفكرية في عالم التصميم، بل ظلّت متتبعة ومترصدة، تستفيد من كل الفرصة لتتوسّع في مشروع الأحلام، وهو أن تنقل الأزياء التراثية من طور الأرشفة إلى طور الوجود، وذلك من خلال إضافة لمسة من الحداثة عليها، وتقديمها بطريقة تناسب الروح الشبابية، وترضي طموح المرأة المحبة للأناقة والجمال.

img

شاركت نيفين بالعديد من الفعاليات، وكُرّمت في عدة مناسبات، وهي اليوم تتابع الخُطى في الحفاظ على التراث التقليدي، وإثراء خزانة الأزياء العربية بمزيد من التصاميم المُبتكرة.


 

قد يعجبك ايضاً