أخبار

مجموعة موسكينو لما قبل خريف 2019.. إيطالية من القرن الثامن عشر!

احتفل جيريمي سكوت بأعمال مخرج الأفلام الإيطالي الأسطوري فيديريكو فيليني في عرض استثنائي أقيم في استوديوهات رومان سينيسيتا بمدينة روما لعرض مجموعة "موسكينو" للأزياء النسائية لما قبل خريف 2019، ومجموعة الأزياء الرجالية لخريف 2019. وفي مكان العرض، نجد أطلال مرافق كاراكلا المستنسخة، حيث سار عارضو وعارضات الأزياء من مختلف الأعمار حول موائد الطعام، بالإضافة إلى نسخ من المشاعل والأعمدة الحجرية الضخمة. وشهد العرض ظهور عناصر رومانية قديمة، ومخلوقات من العالم اللاتيني، بالإضافة إلى شخصيات مسروقة من محاكم البندقية التي تعود إلى القرن الثامن عشر، والتي تم تصويرها في فيلم Casanova. وانعكس الإلهام الإيطالي في جودة معاطف الهرينجبون وسترات البومبر المطرزة بعبارات

احتفل جيريمي سكوت بأعمال مخرج الأفلام الإيطالي الأسطوري فيديريكو فيليني في عرض استثنائي أقيم في استوديوهات رومان سينيسيتا بمدينة روما لعرض مجموعة "موسكينو" للأزياء النسائية لما قبل خريف 2019، ومجموعة الأزياء الرجالية لخريف 2019.

وفي مكان العرض، نجد أطلال مرافق كاراكلا المستنسخة، حيث سار عارضو وعارضات الأزياء من مختلف الأعمار حول موائد الطعام، بالإضافة إلى نسخ من المشاعل والأعمدة الحجرية الضخمة.

img

وشهد العرض ظهور عناصر رومانية قديمة، ومخلوقات من العالم اللاتيني، بالإضافة إلى شخصيات مسروقة من محاكم البندقية التي تعود إلى القرن الثامن عشر، والتي تم تصويرها في فيلم Casanova.

وانعكس الإلهام الإيطالي في جودة معاطف الهرينجبون وسترات البومبر المطرزة بعبارات لاتينية، في حين برزت الأيقونات الرومانية القديمة في مجموعة من الطبعات الغرافيكية التي زينت السترات المُنسّقة مع بنطلونات مطابقة، بالإضافة إلى الفساتين النسائية بطية الصدر.

وبرز في المجموعة توب كورسيه الغلاديتور الذي تم تنسيقه مع فساتين حريرية متدفقة، وزينت تطريزات ميدوزا ثلاثية الأبعاد الفساتين الشفافة.

وارتدت العارضات باروكات الشعر العملاقة وفساتين الدوقة بصور ظلية مبالغ فيها مزينة بشلال من الكشكش، في حين أن الجنون البورجوازي في فيلم فيليني الكلاسيكي "8 1/2" انعكس على الفساتين الحسية الغنية بالريش، والتي يمكن تنسيقها مع سترات الباركا العصرية.

وبرزت التأثيرات الملكيّة في بعض الإطلالات الذكوريّة، بما في ذلك البدلات الرسمية التي تمّ تزيينها بسلاسل وتيجان متعددة الألوان.

وربما أظهرت هذه المجموعة البارزة خيال سكوت الإبداعي الذي يتعدى حدود الموضة!