أخبار

زهير مراد يخرجُ عن المألوف ويتحدّى نفسه في مجموعته لربيع 2019

استلهم المصمّم اللبنانيّ العالميّ، زهير مراد، تشكيلته الجديدة، من جزيرة بولينيزيا الفرنسية، فجاءتْ مجموعته الربيعية، غنيّة بطبعات تيكي تاتو، والتي تمّ عرضها في صالة العرض، في مقرّ علامته. وابتعد مراد عن منطقة راحته، التي تقتصر على أزياء السّهرة الغنيّة بالتّطريزات، وتحدّى نفسه، فدمج طبعات تيكي تاتو، في تصاميمه المفعمة بالخرز، والتول، والكشاكش. واستخدم الترتر الأحمر، والأسود، والأبيض، لرسم هذه الأنماط الجرافيكية، على بلوزة القفطان، مربوطة بحزام أسود على الخصر. كما تأثّرتْ الصّور الظليّة للمجموعة، بثقافة سكان الجزيرة، فقدّم فستانًا بتنورة ضخمة مُتدفقة، ليعكس الكمّ الهائل من القماش المستخدم في تنانير سكان الجزيرة. وزيّنتْ أهداب الرافيه السوداء، حوافّ القطع الرسمية، وخصر بدلة

استلهم المصمّم اللبنانيّ العالميّ، زهير مراد، تشكيلته الجديدة، من جزيرة بولينيزيا الفرنسية، فجاءتْ مجموعته الربيعية، غنيّة بطبعات تيكي تاتو، والتي تمّ عرضها في صالة العرض، في مقرّ علامته.

وابتعد مراد عن منطقة راحته، التي تقتصر على أزياء السّهرة الغنيّة بالتّطريزات، وتحدّى نفسه، فدمج طبعات تيكي تاتو، في تصاميمه المفعمة بالخرز، والتول، والكشاكش.

واستخدم الترتر الأحمر، والأسود، والأبيض، لرسم هذه الأنماط الجرافيكية، على بلوزة القفطان، مربوطة بحزام أسود على الخصر. كما تأثّرتْ الصّور الظليّة للمجموعة، بثقافة سكان الجزيرة، فقدّم فستانًا بتنورة ضخمة مُتدفقة، ليعكس الكمّ الهائل من القماش المستخدم في تنانير سكان الجزيرة.

img

وزيّنتْ أهداب الرافيه السوداء، حوافّ القطع الرسمية، وخصر بدلة رومبر القصيرة، وفساتين الماكسي، أما بدلات السّباحة، فأتتْ مطرّزة بالخرز، و مزيّنة بالطّبع المميّزة، إحداها بالأبيض و الأسود، وأخرى بالنيود والأبيض.

وكانت الزهور الاستوائية الأرجوانية، طبعة أخرى بارزة عبر التشكيلة، مرسومة بتطريزات الخرز، ومطبعة أيضًا، على فستان قفطان حريري متدفّق، الذي يُعدّ إحدى القطع الأيقونية في المجموعة.

وبرزتْ أيضًا الفساتين الشّفّافة المطرّزة، والفساتين القصيرة بالياقة المنخفضة، بالإضافة إلى بدلات مكوّنة من توب مكشكش، ومطرّز، وبنطلون واسع مُطابق.

واستخدم المصمّم لوحة ألوان جميلة شملتْ الأسود، والأبيض، والكريمي، والأحمر، والأرجواني، والليلكي، والأخضر الفيروزي.