أخبار

زهير مراد لخريف 2018.. أزياء تفيض بالأنوثة والطابع العسكري المثير!

محتوى مدفوع

قدّم المصمّم اللبناني العالمي زهير مراد، تشكيلته من الأزياء الراقية لخريف 2018، ضمن أسبوع الموضة الباريسي، واختار المصمّم الإمبراطورية الروسية، كمصدر وحي تشكيلته الجديدة، حيث استنبط منها الأقمشة، والأنماط المستخدمة في تلك الفترة، وطغى على التشكيلة الطابع العسكري. واستعان المصمّم بلوحة ألوان داكنة، كخلفية لإبراز التطريزات مثل الزخارف النباتية، والعربية المطلية بالبرونز، والذهب، والفضة. كما دمج المصمّم في التشكيلة اللون الأزرق السّاطع، والذي استخدمه في صنع فساتين طويلة مع الكابات المتدفّقة، كما استخدم الأحمر كظلّ غنيّ في طبعة الأزهار، التي زيّنت فستان الكاب المصنوع من الكريب الأسود، وأضافه أيضًا، إلى سترة منسّقة مع بنطلون "سارويل". وبرز الأحمر الداكن أيضًا، على

قدّم المصمّم اللبناني العالمي زهير مراد، تشكيلته من الأزياء الراقية لخريف 2018، ضمن أسبوع الموضة الباريسي، واختار المصمّم الإمبراطورية الروسية، كمصدر وحي تشكيلته الجديدة، حيث استنبط منها الأقمشة، والأنماط المستخدمة في تلك الفترة، وطغى على التشكيلة الطابع العسكري.

واستعان المصمّم بلوحة ألوان داكنة، كخلفية لإبراز التطريزات مثل الزخارف النباتية، والعربية المطلية بالبرونز، والذهب، والفضة.

كما دمج المصمّم في التشكيلة اللون الأزرق السّاطع، والذي استخدمه في صنع فساتين طويلة مع الكابات المتدفّقة، كما استخدم الأحمر كظلّ غنيّ في طبعة الأزهار، التي زيّنت فستان الكاب المصنوع من الكريب الأسود، وأضافه أيضًا، إلى سترة منسّقة مع بنطلون "سارويل".

وبرز الأحمر الداكن أيضًا، على شكل فستان بأطراف غير متماثلة مغطّى بالخرز، والتطريزات، وطبعة فابرجيه. وبالنسبة لبقية القطع، فلجأ إلى درجات شاحبة من اللون الأخضر، والرمادي، والأزرق الباهت، واستخدم اللون العاجي، كخلفية فاخرة للخرز الذهبي.

من جهة أخرى، وسّع مراد خطّه هذه المرة، ليشمل قطعًا ذات طابع ذكوري، مستعينًا بالزيّ العسكري، حيث صرّح خلف الكواليس: "الطابع العسكري مثير.. لكنه يضفي المزيد من الثقة والقوة على القطع الأنثوية".

فبرزتْ سترة مخملية سوداء، مزيّنة بلمسات برونزية وحمراء، قصيرة من الأمام ، إلى جانب بدلة رومبر حمراء، مزيّنة بالخرز الفضي والذهبي.

وتلاعب مراد بالخامات، حيث أضاف شريط الدانتيل على فستان بأكمام طويلة، وبخط العنق المتدلّي، وتقليمات من الساتان، والمخمل، والدانتيل في الجوانب.

اترك تعليقاً