أخبار

المصممة السعودية نسرين التركي: أسعى للوصول بعباءاتي إلى العالمية!

للعباءة خصوصية لدى المرأة العربية بشكل عام، والخليجية تحديدا، وتعد زيا أنيقا ومميزا لا سيما أنها لم تعد مجرد زي تقليدي، بل أصبحت تتميز بتفصيلات وموديلات عصرية. نسرين التركي، مصممة العباءات السعودية تؤكد في حوار مع "فوشيا"، أنها اختارت هذا المجال لتبدع في التصميم وتقدم مجموعة مبتكرة تناسب جميع المناسبات والأوقات، وأنها تطمح للوصول إلى العالمية بعباءاتها. حدثينا عن انطلاقتك؟ في البداية كانت لدي هواية مزج الألوان والرسم وتجميع قصاصات الأقمشة وتصنيعها، وعن طريق الصدفة اكتشفت أنها موهبة وليست هواية فقط، بعد أن طلبت مني إحدى بنات أفراد أسرتي المساعدة في تصميم عباءة خاصة لمناسبتها، وبالفعل قمت بذلك وحازت على

للعباءة خصوصية لدى المرأة العربية بشكل عام، والخليجية تحديدا، وتعد زيا أنيقا ومميزا لا سيما أنها لم تعد مجرد زي تقليدي، بل أصبحت تتميز بتفصيلات وموديلات عصرية.

نسرين التركي، مصممة العباءات السعودية تؤكد في حوار مع "فوشيا"، أنها اختارت هذا المجال لتبدع في التصميم وتقدم مجموعة مبتكرة تناسب جميع المناسبات والأوقات، وأنها تطمح للوصول إلى العالمية بعباءاتها.

حدثينا عن انطلاقتك؟

في البداية كانت لدي هواية مزج الألوان والرسم وتجميع قصاصات الأقمشة وتصنيعها، وعن طريق الصدفة اكتشفت أنها موهبة وليست هواية فقط، بعد أن طلبت مني إحدى بنات أفراد أسرتي المساعدة في تصميم عباءة خاصة لمناسبتها، وبالفعل قمت بذلك وحازت على إعجاب الجميع.

ما الذي جذبك إلى عالم العباءات؟ ومن دعمك في المراحل الأولية؟

جاء اختياري لمجال تصميم العباءات أولا حبي لهذه المهنة، فهي تعتمد على الإبداع، خصوصا أنها أصبحت مهنة مهمة في الخليج وفي ازدهار كبير.

وبدأنا كذلك نعتمد في هذه المهنة على الصناعة المحلية، ما يقلل من البطالة ويعطي فرصا للنساء للدخول في سوق "البزنس".

هناك فعلا من دعمني في المراحل الأولية، وقد كان الأهل والأصدقاء الداعم الأول لي في بدايتي، فهم من أكدوا على مهارتي في تصميم العباءات وأثنوا عليها.

كمصممة سعودية، ما هي الصعوبات التي واجهتك؟

الصعوبات كانت في بداية مشواري، لأجل  إرضاء جميع الأذواق فكل شخص مختلف عن الثاني وأفضلية اختيار الألوان، لكن بحمد الله والدعم الدائم من الأهل اولأصدقاء والزبائن، تذللت الصعوبات، وأصبحت قادرة على تلبية جميع الأذواق بتصاميمي.

بما تتميز عباءات المصممة نسرين التركي عن غيرها من العباءات؟

أنا أعتمد اعتمادا كليا على وحي خيالي في التصميم، فالحمدلله لدي خيال واسع في ابتكار تصاميم جديدة ومميزة ومزج الألوان، فأنا أحب التطوير في تصميمي، خصوصا أن تصاميمي تتميز بالبساطة والأناقة العصرية التي تتماشى مع مجتمعنا وعاداتنا وتقاليدنا.

ما هي الصيحات الجديدة التي تفضلينها أكثر؟

أنا شخصيا أحب العباءات التي تعكس حداثة المرأة وتظهر أناقتها وتتماشى مع ثقافة المجتمع العربي.

ما الخامات الإضافية في تصاميمك وهل الموضة تركز على الأقمشة أكثر من الإكسسوارات؟

بالنسبة للخامات التي أستخدمها، فهناك مجموعات كلاسيكية وفخمة ترضي جميع الفئات في المجتمع السعودي، ويهمني إبراز أنوثة المرأة بإطلالة جميلة تتماشى مع شخصيتها، وأعتمد على جودة القماش، وأيضا الإكسسوارات، فهي تعطي لمسة جمالية للتصميم.

حدثينا عن مجموعه رمضان والعيد لعام 2018؟

هناك الكثير من التصاميم الجديدة المميزة التي قمت بتصميمها خصيصا لشهر رمضان والعيد فهي مميزة جدا عن السنوات السابقة من حيث الستايل والتطريز وهناك أكثر من موديل لجميع الأذواق.

ما هي مشاريعك المستقبلية في عالم التصميم؟

إن شاء الله سيكون لي أكثر من معرض أعرض فيه تصاميمي وأن تكون عباءة نسرين التركي تنافس ليس محليا وحسب ولكن دوليا أيضا.

كيف يمكن للقراء متابعه جديدك والحصول علي تصاميمك؟

عن طريق حسابي في إنستغرام Nesreenalturki77

اترك تعليقاً