أخبار

الفائزة بـ"كايرو فاشن شو": استوحيت فستاني من أزياء الجنود العثمانيين (فيديو)

الفائزة بـ"كايرو فاشن شو": استوحيت...

قالت مصممة الأزياء المصرية ياسمين الغرباوي، الفائزة بمسابقة "كايرو فاشن شو 2018" إن تصميم فستانها الفائز بالمسابقة استوحت فكرته من أزياء الجنود الأتراك في العصر العثماني، وقامت بتطويره وأدخلت عليه اللون الذهبي والنبيتي، موضحة أنها استخدمت في الفستان خامة الدبل الساتان الذهبي مع تطريز يدوي، والكاب من خامة الشيفون النبيتي المطرز يدويًا. وتحدثت سمر ياسين، رئيس لجنة مسابقة "كايرو فاشن شو 2018" في لقاء خاص مع "فوشيا" عن فكرة المسابقة مشيرة إلى أنها جاءت لتشجيع المصممين والمصممات الشباب لإيجاد فرصة لهم لتحقيق طموحاتهم، وقد بدأت بعشرة مصممين فقط حتى الدورة الخامسة التي ضمت 45 شاباً وفتاه وصلوا في النهائيات إلى

قالت مصممة الأزياء المصرية ياسمين الغرباوي، الفائزة بمسابقة "كايرو فاشن شو 2018" إن تصميم فستانها الفائز بالمسابقة استوحت فكرته من أزياء الجنود الأتراك في العصر العثماني، وقامت بتطويره وأدخلت عليه اللون الذهبي والنبيتي، موضحة أنها استخدمت في الفستان خامة الدبل الساتان الذهبي مع تطريز يدوي، والكاب من خامة الشيفون النبيتي المطرز يدويًا.

وتحدثت سمر ياسين، رئيس لجنة مسابقة "كايرو فاشن شو 2018" في لقاء خاص مع "فوشيا" عن فكرة المسابقة مشيرة إلى أنها جاءت لتشجيع المصممين والمصممات الشباب لإيجاد فرصة لهم لتحقيق طموحاتهم، وقد بدأت بعشرة مصممين فقط حتى الدورة الخامسة التي ضمت 45 شاباً وفتاه وصلوا في النهائيات إلى 23 مصمماً.

وأضافت مصممة الأزياء المصرية علا زاد، عضو لجنة تحكيم المسابقة أنها كانت تتابع جميع مراحل المسابقة من بدايتها عبر الإيميل، لافتة إلى أن حضورها في النهائيات جاء للاطمئنان على أن التصاميم الموجودة على الإيميلات تم تنفيذها على أرض الواقع.

وأشار مصمم الأزياء محمود عنتر، عضو لجنة تحكيم المسابقة: "اهتممنا بمعيارين أساسيين وهما المعنوي والجودة، لافتًا إلى أنه تم التركيز على المعيار المعنوي لتحقيق حلم الشباب في ظل الإمكانيات المحدودة.

ومن جانبه، أعرب مصمم الأزياء وليد خيري عضو لجنة تحكيم مسابقة "كايرو فاشن شو 2018" عن سعادته لمشاركته في هذه المسابقة في دورتها الخامسة في محاولة منه لمساعدة المصممين الشباب لتحقيق طموحاتهم ونقل أفكارهم وتنفيذها على أرض الواقع.

شاهدي الفيديو..

https://www.youtube.com/watch?time_continue=243&v=cJfdTaDNXpk
اترك تعليقاً