أخبار

البحيري ومصمّمو أزياء العالم العربي يكشفون تفاصيل أسبوع الموضة الأردني لصيف 2018

البحيري ومصمّمو أزياء العالم العربي...

محتوى مدفوع

شارك مصمم الأزياء المصري العالمي هاني البحيري في فعاليات المؤتمر الصحفي لأسبوع الموضة الأردني، الذي ينظمه الإعلامي أحمد عليوة رئيس مهرجان الفضائيات العربية ومؤسس "إنترناشيونال فاشون آودر" بالتعاون مع شعبان خميس مرقة ممثل الجانب الأردني في المهرجان. يقام المؤتمر بأحد الفنادق الكبرى بالعاصمة الأردنية عمان، ويشارك بمهرجان أسبوع الموضة الأردني هاني البحيري، والجزائري كريم أكروف، والمصمّمة المصرية إيمي بلبع مصمّمة الكاجوال، والكويتية أديبة المحجوب، والمصمّمة الإماراتية شيخة الغيثي، وسارة أبو الهيجة المصمّمة الأردنية، والمخرج أيمن صقر، وتقدّمه الإعلامية الأردنية رانيا، وبحضور الإعلامية وفاء ماهر، وسيدة المجتمع هبة عليوة، وعدد كبير من مراسلي الصحف والقنوات الفضائية.     وتخلّل المؤتمر كلمة لعليوة،

شارك مصمم الأزياء المصري العالمي هاني البحيري في فعاليات المؤتمر الصحفي لأسبوع الموضة الأردني، الذي ينظمه الإعلامي أحمد عليوة رئيس مهرجان الفضائيات العربية ومؤسس "إنترناشيونال فاشون آودر" بالتعاون مع شعبان خميس مرقة ممثل الجانب الأردني في المهرجان.

يقام المؤتمر بأحد الفنادق الكبرى بالعاصمة الأردنية عمان، ويشارك بمهرجان أسبوع الموضة الأردني هاني البحيري، والجزائري كريم أكروف، والمصمّمة المصرية إيمي بلبع مصمّمة الكاجوال، والكويتية أديبة المحجوب، والمصمّمة الإماراتية شيخة الغيثي، وسارة أبو الهيجة المصمّمة الأردنية، والمخرج أيمن صقر، وتقدّمه الإعلامية الأردنية رانيا، وبحضور الإعلامية وفاء ماهر، وسيدة المجتمع هبة عليوة، وعدد كبير من مراسلي الصحف والقنوات الفضائية.

   

وتخلّل المؤتمر كلمة لعليوة، شكر خلالها الأردن وأهله الكرام، وشعبان مرقة، منظّم الحدث في الدولة المضيفة للأسبوع، وينوب عنه بلال أبو يوسف المدير العام للشركة المنظمة، وذلك في أول انطلاق لمنظمي مهرجان الموضة خارج حدود أم الدنيا.

كما عبّر مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري، عن سعادته للمشاركة فى أسبوع الموضة الأردني لصيف 2018 ورحّب بكل المشاركين.

وأعلن البحيري، خلال كلمته عن اختياره كأوّل عربي ليقدم عرض أزياء في استاد مدريد الإسباني، وذلك يوم الثالث من مايو القادم.

وأشار مصمّم الأزياء العالمي، إلى أن الأردن بلد الجمال والأناقة والعزّة، متباهياً بتجاربه فى المملكة الأردنية، فهو مثل التاج على الرأس، وتمّ تخصيص إيرادات أحد العروض لصالح إحدى مستشفيات علاج أمراض السرطان، ولهذا انتهز الفرصة ليعيد الذكريات من جديد، رغم ما لديه من تحديات مثل مرض والدته.

وقالت المصمّمة الكويتية "أديبة": "عمان بلدي الثانية، وعزيزة علينا ككويتيين بشكل غير طبيعي، فكل مدارسنا ومدرسينا كانوا أردنيين، ولهذا تحمست على المشاركة"، بينما أضافت المصمّمة شيخة الغيثي، قائلة: "من حلاوة المشاركة مع الإعلامي أحمد عليوة تعاونت معه مرة أخرى خلال أقل من شهر بهذه المشاركة".

وعبّرت المصمّمة المصرية إيمي بلبع عن سعادتها بمشاركتها مع كبار مصمّمي الأزياء ف يالعالم العربي وقالت: "أقدم مجموعة من الأزياء الجينز ومن لديه جرأة فقط هو من يتمكن من ارتدائها وهي تصلح للصباح والسهرة".

وأضافت المصمّمة غادة حشاش قائلة: "الملكة رانيا فخر لكل امرأة عربية ولدي حلم أنْ تختار من أزيائي ما ترتديه، ونختلف كعرب في أشياء كثيرة جداً، ولكن الموضة جمعتنا".

ومن جانبها قالت سارة أبو الهيجة": "حضوركم إلى الجزائر شرف كبير لنا، ونركز في تصميماتنا أن تشعر كل امرأة أن تكون ملكة بارتدائها قطعاً مميزة وهذا ما نسعى إليه"، وأضاف أيمن صقر قائلاً: "فكرة توحيد البلدين في الفاشن حمستني للمشاركة في هذا العمل، ونحن بحاجة لعناق عربي يجمع أبناء هذا الوطن بلمسات أبنائه الفنية التي أترجمها لفعل يترجم على مسرح عرض الأزياء فأتمنى أن نصل للعالمية أكثر من ذلك".

واختتم المؤتمر بفتح باب المناقشات مع السادة الضيوف، وجميعها تمحورت حول فكرة نقل فكرة المهرجان وتنظيمه بكل الدول العربية كل فترة.

يُذكر أنّ عروض أزياء صيف عمان تقام في الفترة من 16 إلى 20 إبريل بعمان الأردن، وشارك فيها عدد من أشهر مصمّمي الأزياء في العالم العربي، وسيقام اليوم الجمعة الحفل الختامي لعرض الأزياء داخل أحد الفنادق الكبرى بالأردن.

اترك تعليقاً