أخبار

مجموعة جاكموس لخريف 2018.. من وحي الصحراء المغربية

محتوى مدفوع

لم تبدً الصحراء بعيدة جداً عن المدرج، منذ ظهور أول عارضة على منصّة عرض تشكيلة جاكموس لخريف 2018 في اليوم الأول من أسبوع الموضة في باريس، إذْ استلهم المصمّم مجموعته الجديدة من أسواق مراكش، التي وصفها العديد من الناس بكونها بمثابة اعتداء على الحواسّ، فهي عبارة عن متاهات مفعمة بالألوان الغنية، والخامات الغريبة والمناظر غير العادية. وعكس جاكموس أجواء الأسواق في تصاميمه، باستخدام تقنيات متقدمة وأقمشة فاخرة، مع لمسات من التصميم المغربي التقليدي للأصالة، كما أنّ البساطة كانت السّمة الجمالية الرئيسية الطاغية على جميع قطع المجموعة، مستعيناً بالطيات والصور الظلية البسيطة لإضافة لمسات من التطوّر والرّقي على القطع. كما أنّ

لم تبدً الصحراء بعيدة جداً عن المدرج، منذ ظهور أول عارضة على منصّة عرض تشكيلة جاكموس لخريف 2018 في اليوم الأول من أسبوع الموضة في باريس، إذْ استلهم المصمّم مجموعته الجديدة من أسواق مراكش، التي وصفها العديد من الناس بكونها بمثابة اعتداء على الحواسّ، فهي عبارة عن متاهات مفعمة بالألوان الغنية، والخامات الغريبة والمناظر غير العادية.

وعكس جاكموس أجواء الأسواق في تصاميمه، باستخدام تقنيات متقدمة وأقمشة فاخرة، مع لمسات من التصميم المغربي التقليدي للأصالة، كما أنّ البساطة كانت السّمة الجمالية الرئيسية الطاغية على جميع قطع المجموعة، مستعيناً بالطيات والصور الظلية البسيطة لإضافة لمسات من التطوّر والرّقي على القطع.

كما أنّ صيحة تدرّج الألوان أضفتْ المزيد من الأناقة على قطع المجموعة، حيث استعان المصمّم بالألوان الأرضية كالبيج والأخضر، كونها تمثّل المناظر الطبيعية المغربية، وبما أنّ مدينة مراكش معروفة أيضاً بالمدينة الحمراء، فاستخدم الألوان الغنية كاللون البرتقالي والأحمر، لتعكس العمارة الهندسية في مراكش.

من جهة أخرى، سيطرت على التشكيلة إطلالات المونوكروم، حيث استخدم المصمّم قماش الحرير الفخم، وأكمل الإطلالات بتنسيقها مع قبعات شمسية ضخمة ومجوهرات ذهبية باهظة.

واستعان المصمّم بالجلود والأهداب التي تعد من الأقمشة الرائجة في مجال الحرف اليدوية التقليدية في المغرب، وقدّم فساتين بصور ظلية مستوحاة من القفطان البرّاق، وأخرى أنثوية من وحي المرأة الفرنسية.

وعند انتهاء العرض، أعلن جاكموس عن إطلاقه لمجموعة جديدة من الملابس الرجالية في المستقبل القريب.

اترك تعليقاً