أخبار

مجموعة زهير مراد هوت كوتور لربيع 2018.. مستوحاة من الثقافات الأصليّة

"أكن الكثير من الاحترام للثقافات الأصلية فمن دونها لم نصل إلى هنا، فقد تركوا لنا تراثاً غير محدود من الفن والجمال "، هذا ما قاله زهير مراد قبل عرضه مجموعة الهوت كوتور لموسم ربيع 2018، والتي استلهمها من ثقافة السكان الأصليين لأمريكا والأمم الأخرى. وأعرب المصمم عن رأيه من خلال استخدامه السخي للزينة والتطريزات البراقة لدرجة لم نجد في المجموعة أي قطعة يمكن ارتداؤها خلال النهار. الرمزية والمفردات البصرية من الثقافات الأمريكية الأصلية مثل قبائل السيوكس، ونافاجوس و إيروقويز على وجه الخصوص بدت واضحة على معظم التصاميم الأنثوية التي أتت غنية بالتطريزات التي اتخذت أشكالاً هندسية من وحي الثقافات المذكورة

"أكن الكثير من الاحترام للثقافات الأصلية فمن دونها لم نصل إلى هنا، فقد تركوا لنا تراثاً غير محدود من الفن والجمال "، هذا ما قاله زهير مراد قبل عرضه مجموعة الهوت كوتور لموسم ربيع 2018، والتي استلهمها من ثقافة السكان الأصليين لأمريكا والأمم الأخرى.

وأعرب المصمم عن رأيه من خلال استخدامه السخي للزينة والتطريزات البراقة لدرجة لم نجد في المجموعة أي قطعة يمكن ارتداؤها خلال النهار.

الرمزية والمفردات البصرية من الثقافات الأمريكية الأصلية مثل قبائل السيوكس، ونافاجوس و إيروقويز على وجه الخصوص بدت واضحة على معظم التصاميم الأنثوية التي أتت غنية بالتطريزات التي اتخذت أشكالاً هندسية من وحي الثقافات المذكورة ، وقدمت في لوحة من الألوان شملت الأحمر والأبيض والذهبي والأسود.

وافتتح العرض بتقديم بدلة رومبر مزينة بالأهداب ومطرزة بزخارف براقة من وحي ثقافة قبيلة سيوكس، ووزعت الرموز والأشكال الهندسية المرصعة بالكريستال على تصاميم المجموعة فأتت نابضة بالحياة، رغم كونها ذات ألوان أحادية.

وجاءت الفساتين مزينة بالأهداب، تتوسطها أحزمة جلدية أنيقة ومنسقة مع إكسسوارات الشعر، وكابات مزينة ببلورات الكريستال وبرسوم الشمس ورؤوس الأسهم والريش والتقطيعات الهندسية.

وقد وصف مراد المرأة الأمريكية الأصلية بأنها "قوية جداً، واثقة جداَ"، وقد يكون هذا أيضاً وصفاً ملائماً لامرأته التي تعشق الترف والأناقة والجمال.

اترك تعليقاً