Alexis Mabille.. البساطة الغنية بالتفاصيل

Alexis Mabille.. البساطة الغنية بالتفاصيل
نشر في

لليوم الثاني على التوالي، تواصلت عروض أسبوع الموضة لـ"الهوت كوتور" ربيع صيف 2024 في عاصمة الموضة باريس. كان الموعد الثلاثاء مع مجموعة المصمم الفرنسي Alexis Mabille التي قدّمت في دار كريستيز للمزادات الفاخرة.

بكل ثقة قدّم المصمم المعروف بخطّه الهادئ والعملي تصاميمه البعيدة عن المبالغة، وأفكاره التي تتناسب مع جميع النساء أينما وجدن.

هكذا، نثر Alexis Mabille لمسته الأنيقة التي تدلّ على الفخامة الفرنسية المعتّقة. كانت المجموعة تنبض بالحياة، وتميّزت بتنوّع القصات فيها بين الطويل والقصير، وحتى أن البدلات الرسمية حضرت بقوة. كأن المصمم الفرنسي يقول بأن الموضة ليست خطاً ثابتاً، بل هي مجموع كل هذه الأفكار معاً.

برزت فساتين البليزر بأكمام من الدانتيل، وأخرى مزينة بحقيبة يد على شكل حمامة، في إشارة للحرية. أما من ناحية الألوان، فكانت جميعها هادئة، من بينها الوردي الفاتح، وكذلك الـ"أوف وايت" والأسود، والبني أيضاً.

كما حضر البنفسجي الفاتح، وكان للأبيض مكانة خاصة جداً، فهو المسيطر على الأجواء. كذلك حضر الريش والفرو الناعم، بشكل لافت في اللمسة الأخيرة للتصاميم.

زيّنت الأثواب بأشكال جميلة وجذابة من وحي الحياة اليومية، من بينها القبلة التي تصدّرت الأثواب وكانت بارزة وواضحة للعلن. كذلك زيّن المصمم أحد أثوابه برسمة على شكل عين، وكأنه يقول بأن النساء أينما تواجدن، فإن النظرات والقبل تجمعهن.

تعتبر مجموعة Alexis Mabille بسيطة وسهلة وغنية بالتفاصيل، لدرجة أن المرأة يمكنها اختيار الثوب على قوام العارضات ثم الخروج به مباشرة دون أيّ تعديل عليه.

حضرت الأثواب ذات القطعتين في المجموعة، وأبرزها الثوب الأسود المطرز واللمّاع، وتصاميم أخرى كانت مؤلفة من "توب" قصيرة وتنورة طويلة واسعة. هذا الستايل هو ترند اليوم، وأقرب إلى لوكات النجمات العالميات من بينهن جنيفر لوبيز.

باختصار، فإن مجموعة Alexis Mabille تؤكّد أن البساطة في التصاميم أمر صعب لا يستهان به، ولكن المصمم الفرنسي برع في عالمه الخاص.

Alexis Mabille.. البساطة الغنية بالتفاصيل
لحظات مميزة من أسبوع باريس للأزياء الفاخرة لخريف وشتاء 2023-2024

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com