أخبار

من حقيبة الكلب إلى الثلاجة.. تعرفي على أغلى التصاميم في العالم

من حقيبة الكلب إلى الثلاجة.. تعرفي...

الفنّ لسان المجتمع، وكذلك صناعة الموضة والأزياء فهي رسالة فنية راقية ورمز من الرموز السياسية أو الثقافية وتكون شاهداً على العصر، ولا تخضع للأهواء الشخصية. لكننا نستغرب ما يقوم به المصممون من عمل تصاميم غريبة باهظة الثمن، ونتساءل عن الدافع ولماذا هي بهذا السعر الغريب؟ وحول هذه المسألة، نعرض لك أغلى التصاميم وفقاً لما ورد في مجلة "ان ستايل" الأمريكية. الفستان البلاستيكي من موسكينو رغم صنعه من مواد رخيصة الثمن إلا أن ثمنه 735 دولاراً، فهل اعتمد جيرمي على شهرته وتصاميمه الراقية التي تظهر إبداعاته بشكل لافت، أم أنه يروج لهذا النوع من التصميمات الغريبة بشكل مبالغ فيه، وما الداعي

الفنّ لسان المجتمع، وكذلك صناعة الموضة والأزياء فهي رسالة فنية راقية ورمز من الرموز السياسية أو الثقافية وتكون شاهداً على العصر، ولا تخضع للأهواء الشخصية.

لكننا نستغرب ما يقوم به المصممون من عمل تصاميم غريبة باهظة الثمن، ونتساءل عن الدافع ولماذا هي بهذا السعر الغريب؟ وحول هذه المسألة، نعرض لك أغلى التصاميم وفقاً لما ورد في مجلة "ان ستايل" الأمريكية.

الفستان البلاستيكي من موسكينو

رغم صنعه من مواد رخيصة الثمن إلا أن ثمنه 735 دولاراً، فهل اعتمد جيرمي على شهرته وتصاميمه الراقية التي تظهر إبداعاته بشكل لافت، أم أنه يروج لهذا النوع من التصميمات الغريبة بشكل مبالغ فيه، وما الداعي أنْ يقدّر هذا الفستان المصنوع من كيس القمامة المعاد تدويره، والذي لا يصلح ارتدائه دون فستان بهذا الثمن الباهظ؟

حقيبة التسوق الزرقاء من بالنسياغا

صمم ديمنا غفاساليا المدير الابداعي في بالنسياغا، وصاحب العلامة التجارية فيتيمنتس، هذه الحقيبة المصنوعة من الجلد، على غرار حقيبة فيركتا من أيكيا والتي يقدر ثمنها بـ 99 دولاراً، لكنه قدر ثمنها بـ 2145 دولاراً، على أساس أنها مصنوعة من جلد قوي بينما حقيبة أيكيا مصنوعة من البولي بروبيلين، وأطلق مجموعة شاملة من الملابس والأحذية والمايوهات باللون نفسه.

سويت شيرت الهودي من فيتمان

تبلغ قيمته 800 دولار، وهو أيضا من تصميم ديمنا غفاساليا، ولكنه أطلق السويت شيرت الهودي قبل حقيبة التسوق سالفة الذكر، وقد استوحى تصميمه من  مسلسل بيفرلي هيلز 90210، ويعتبر  غفاساليا هو المسؤول عن إطلاق الأزياء الراقية من قصة الهوديي المفضلة للنجمات والرياضيين، وبخاصة رياضة التزلج، ولكن بمبالغ طائلة حيث يباع الواحد منه بـ 885 دولاراً، وهو سعر غير معقول وغير مبرر.

الحقيبة الورقية من جيل ساندر

حقيبة ورقية عادية تشبه حقائب الهدايا التي تباع على الأرصفة في شوارع المدن الكبرى، وهي مخصصة لوضع البيض والجبن وغيرها من المنتجات الأخرى، وقد ظهرت لأول مرة في العام 2012، والسؤال المهم كيف تجرأ مصممها على بيعها بـ 290 دولاراً؟

أول مجموعة من يزي

انطلق كانية ويست إلى عالم الأزياء بسرعة الصاروخ، وحظيت أول مجموعة له من "ييزي" بشهرة كبيرة ونجاحا مدويا، ولكنها أثارت دهشة صناع الأزياء والعملاء أيضا، فهل يعقل أن يبيع كانية سترة عادية بـ1360 دولاراً؟

مشبك الورق من برادا

ربما تعرفين هذا المشبك الذي تضعينه على مجموعة ورقية في مكتبك أو أثناء المذاكرة، ولكنك لن تتخيلي يوماً أنْ يباع بـ185 دولاراً.

حقيبة توم براون

حقيبة جلدية على شكل كلب من تصميم توم براون المعروف بتصاميمه الغريبة، فهو صاحب تصاميم وحيد القرن التي أثارت الجدل على منصات عروض الأزياء، ويعود اليوم ويصمم حقيبة جلدية تبلغ قيمتها 2600 دولار.

الثلاجة من دولتشي أند غابانا

أما دولتشي أند غابانا فقد روجت للثقافة الايطالية بإطلاق الثلاجة المصنوعة باليد برسومات رائعة وألوان جذابة، ولكن هل يعقل أنْ تشتري الثلاجة بـ 34 ألف دولار، أي بأضعاف ثمن الثلاجة العادية؟

اترك تعليقاً