أخبار

بالصور.. هذه أبرز 10 تصميمات عالمية كرَّرت الأميرات ارتداءها!

بالصور.. هذه أبرز 10 تصميمات عالمية...

تتجه الأنظار دائماً لإطلالات الملكات والأميرات في مختلف أنحاء العالم، فهن يمثلن رمزاً حياً للموضة والأناقة والجمال. وتناولت مجلة "تاون أند كانتري" ما أسمته "الموضة الملكية"، وهي الملابس التي تعتمدها الأسر الملكية الأوروبية، والتي يجب أن تجمع بين الأناقة والبساطة. ورصدت مجلة "هاربرز بازار" أبرز 10 فساتين كرَّرت الأميرات ارتداءها: ارتدت الأميرة كاثرين، دوقة كامبريدج، فستاناً من تصميم ديان فون فورستنبرج حمل اسم "زاريتا" خلال عرض أزياء خيري في 2014 (إلى اليسار)، وأعادت ارتداءه خلال احتفالية خيرية في نوفمبر الماضي. والأكثر إثارة للدهشة أن الممثلة الأمريكية ميغان ماركل سبقت الأميرة إلى ارتداء تصميم "زاريتا" في 2012، مع اختلاف اللون والطول.

تتجه الأنظار دائماً لإطلالات الملكات والأميرات في مختلف أنحاء العالم، فهن يمثلن رمزاً حياً للموضة والأناقة والجمال.

وتناولت مجلة "تاون أند كانتري" ما أسمته "الموضة الملكية"، وهي الملابس التي تعتمدها الأسر الملكية الأوروبية، والتي يجب أن تجمع بين الأناقة والبساطة.

ورصدت مجلة "هاربرز بازار" أبرز 10 فساتين كرَّرت الأميرات ارتداءها:

ارتدت الأميرة كاثرين، دوقة كامبريدج، فستاناً من تصميم ديان فون فورستنبرج حمل اسم "زاريتا" خلال عرض أزياء خيري في 2014 (إلى اليسار)، وأعادت ارتداءه خلال احتفالية خيرية في نوفمبر الماضي.

والأكثر إثارة للدهشة أن الممثلة الأمريكية ميغان ماركل سبقت الأميرة إلى ارتداء تصميم "زاريتا" في 2012، مع اختلاف اللون والطول.

مرة أخرى، ارتدت الأميرة كاثرين فستانًا مكررًا في فبراير الماضي، وهو الفستان الفضي اللامع الذي صممه بيت أزياء "إردم" والتي كانت ولية العهد النرويجية ميت ماري قد ارتدته في نوفمبر 2016، باختلاف اللون الذي كان ذهبياً.

وفي المرة الثالثة، كان للأميرة كاثرين السبق في ارتداء معطف أحمر قصير من تصميم كارولينا هيريرا في سبتمبر 2016، وبعد شهر واحد ارتدت الأميرة الإسبانية الصغيرة النسخة الصغيرة من نفس المعطف.

فيما ارتدت ماري أميرة الدنمارك فستاناً من تصميم بيت أزياء "فيلشينكو" في أكتوبر الماضي، مع حذاء باللون الكريمي، وكانت تشارلين أميرة موناكو قد سبقتها إلى ارتداء نفس التصميم ذي الورود في أكتوبر 2016، مع ارتداء نفس حذاء ماري لكن باللون الأسود.

من جانبها، ارتدت ماكسيما ملكة هولندا فستاناً رقيقاً بلون الخوخ من تصميم إيلي صعب في أكتوبر الماضي، في حين سبقتها إليه ولية العهد السويدية فيكتوريا في سبتمبر 2016.

لكن الأميرة فيكتوريا تراجعت عن السبق في الموضة في حدث آخر؛ حيث ارتدت فستاناً وردياً مزينا بالأزرار من بيت أزياء "دولتشي أند غابانا"، وكانت ولية العهد اليونانية ماري شانتال قد ارتدته قبل أيام فقط من ارتداء فيكتوريا له ، مع ارتداء قبعة كبيرة استبدلتها الأميرة السويدية بحلية صغيرة للرأس وحلية أخرى على الفستان باللون السماوي.

وتعود إلى المشهد ولية العهد النرويجية ميت ماري، ولكن في حدث فريد؛ ففي نفس اليوم من العام 2016 ارتدت فستاناً باللون السماوي الفاتح من بيت أزياء "فيلشينكو"، بينما ارتدت كلير أميرة لوكسمبورج نفس الفستان.

أما أبرز فستان كرَّرته الأميرات على الإطلاق فقد كان الرداء الذي صممته جيني باكهام، ليصبح التصميم الملكي المفضل وترتديه 4 أميرات في مناسبات مختلفة وبألوان متنوعة، وهن الأميرة السويدية مادليين (2013)، وكاثرين دوقة كامبريدج (2012)، وألكسندرا أميرة لوكسمبورج (2013)، وألكسندرا أميرة ساين فيتجنشتاين بيرليبورج (2012).

كما أن بعض الفساتين بدت متشابهة رغم أنه أضيف إليها تعديلات بسيطة؛ منها بدلة حمراء ذات كم واحد واسع من تصميم بيت أزياء "فالنتينو" ارتدتها ماكسيما ملكة هولندا في 2015، وأعادت تشارلين أميرة موناكو ارتداءها في الخريف الجاري مع حذف ربطة العنق.

وهناك الفستان ذي تصميم الورود الذي ارتدته ولية العهد اليونانية ماري شانتال هذا الصيف من تصميم بيت أزياء "فالنتينو"، ثم ارتدته السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب بعد بضعة أشهر ولكن بتعديل الطول وحذف الأكمام وإضافة حزام باللون السماوي.

اترك تعليقاً