أخبار

8 قواعد في عالم الموضة انتهت إلى غير رجعة

8 قواعد في عالم الموضة انتهت إلى غي...

في عالم الموضة بعض القواعد أو الأساسيات التي ظلت سائدة لمواسم طويلة، قبل أن يتم كسرها هذا الموسم، لتصبح من أبرز صيحات 2017، والسنوات المقبلة أيضا، بعد أن كانت من الممنوعات. نعرض هنا بعض قواعد الموضة التي تم كسرها، لتتخلصي من الفكر القديم، وتطلعي على أحدث قواعد الأناقة وأبرز الصيحات الرائجة في المواسم المقبلة. القاعدة الأولى: البنطلون عالي الخصر سيّىء لجسدك سادت هذه القاعدة فترة طويلة، لاعتقاد البعض أن البنطلون عالي الخصر ضد قواعد الموضة، ويُسىء إلى الجسد بشكل كبير، ولكن هذا الموسم عاد البنطلون عالي الخصر، ليتصدّر المشهد بقوة، وليجسّد خصر المرأة ومؤخرتها بشكل مثالي، شريطة ارتدائه بشكل صحيح،

في عالم الموضة بعض القواعد أو الأساسيات التي ظلت سائدة لمواسم طويلة، قبل أن يتم كسرها هذا الموسم، لتصبح من أبرز صيحات 2017، والسنوات المقبلة أيضا، بعد أن كانت من الممنوعات.

نعرض هنا بعض قواعد الموضة التي تم كسرها، لتتخلصي من الفكر القديم، وتطلعي على أحدث قواعد الأناقة وأبرز الصيحات الرائجة في المواسم المقبلة.

القاعدة الأولى: البنطلون عالي الخصر سيّىء لجسدك

سادت هذه القاعدة فترة طويلة، لاعتقاد البعض أن البنطلون عالي الخصر ضد قواعد الموضة، ويُسىء إلى الجسد بشكل كبير، ولكن هذا الموسم عاد البنطلون عالي الخصر، ليتصدّر المشهد بقوة، وليجسّد خصر المرأة ومؤخرتها بشكل مثالي، شريطة ارتدائه بشكل صحيح، وارتداء ما يناسبه أيضا، مثل التوب الذي يكشف عن الخصر.

القاعدة الثانية: التوب الشفّاف لا يصلح للعمل

كان ارتداء التوب الشفّاف في أماكن العمل من المحرّمات في المواسم السابقة، أما اليوم فقد تم كسر هذه القاعدة أيضا، ويمكن ارتداء التوب الشفّاف، الذي يكشف عن حمالة الصدر، في العمل، ولكن مع ضرورة اختيار حمالة الصدر المثالية.

القاعدة الثالثة: عدم ارتداء الجوارب مع الصنادل

انتهت هذه القاعدة أيضا هذا الموسم، وأصبح ارتداء الجوارب القطنية على الصنادل، صيحة بارزة، من المنتظر أن تجد رواجا كبيرا في المواسم المقبلة.

القاعدة الرابعة: شراء الأزياء بنفس حجمكِ

غادرت قاعدة شراء الأزياء بنفس مقاس حجمك عالم الموضة أيضا، ويمكنكِ اليوم ارتداء سترة تزيد على مقاسكِ من رقمين إلى ثلاثة، ونفس الأمر بالنسبة للبنطلون الأكبر حجما من جسدكِ، أو التي شيرت، خاصة بعد أن اعتمد هذه الصيحة العديد من كبار مصممي الأزياء، ومن أبرزهم ستيلا مكارتني.

القاعدة الخامسة: لا لارتداء التنّورة القصيرة بعد الأربعين

إذا كنتِ فوق الأربعين، وترفضين ارتداء التنّورة القصيرة، عملا بهذه القاعدة، فأنتِ مخطئة، حيث يمكنكِ اليوم ارتداء التنّورة القصيرة، خاصة في الشتاء، مع جوارب قطنية، فالعمر لا يجب أن يفرض عليكِ ما ترتدينه أبدا.

القاعدة السادسة: الأسود والبني لا يتناسبان

تم كسر هذه القاعدة التي سادت عدة مواسم أيضا، وأصبح لونا الأسود والبني يشكّلان فريقا ناجحا في إطلالتكِ، بعد فترة طويلة من الفراق بينهما، لذا يمكنكِ اليوم ارتداء تنّورة باللون البني، مع بلوزة وجوارب سوداء.

القاعدة السابعة: النظارات الشمسية أحادية اللون

لم يعد ارتداء النظارات الشمسية متنوعة الألوان خطأ، كما لم يعد ضروريا ارتداء النظارات الشمسية أحادية اللون، مثلما كان يحدث في المواسم السابقة، ونظرة واحدة إلى نظارات "كارين ووكر" و"ستيلا مكارتني"، وغيرهما من الماركات، تكفي للدلالة على ذلك، حيث بدت الإطارات بألوان مختلفة ومتميّزة عن العدسات، ومنها الباستيل والأحمر والأصفر، وهي أحدث صيحات النظارات في المواسم المقبلة.

القاعدة الثامنة: لا يجوز ارتداء الفستان مع البنطلون

كان ارتداء الفستان الذي يصل طوله إلى ما بعد الركبة، مع البنطلون، ضربا من الجنون في المواسم السابقة، ولكن الآن أصبح ذلك من صيحات الأناقة، وإن قمتِ به تصبحين نجمة في عالم الموضة، بعد كسر هذه القاعدة، على منصات عروض الأزياء العالمية، وشوارع عواصم الموضة الكبرى.

اترك تعليقاً