أخبار

مجموعة إيف سان لوران لخريف2017.. الرومانسية السوداء!

محتوى مدفوع

لا يبدو أن المصمم البلجيكي الإيطالي أنثوني فاكاليرو يضيع وقته في سبيل تحقيق الرؤية الطموحة لدار الأزياء الفرنسية العريقة إيف سان لوران، كمدير إبداعي أول. وكان فاكاليروقد أطلق العنان لمخيلته الجامحة في عرضه الأخير بنوع من الرومانسية السوداء، التي تجلت من خلال الحرفية العالية في توظيف الدانتيل والجلد والأحجار الكريمة بألوان قاتمة في أكثر من 100 إطلالة نسائية تداخلت معها بعض الإطلالات الرجالية لإضفاء الخشونة والجدية عليها. وعرف فاكاليرو بجرأته في تصميم الملابس الممزقة وهذا ما عكسه في مجموعته الجديدة للملابس الجاهزة من خلال فساتين جلدية، جمعت بين اللونين الأسود والبني ودرجاته مع البيج الفاتح، وتميزت قصاتها بالعشوائية الأنيقة وكأنها

لا يبدو أن المصمم البلجيكي الإيطالي أنثوني فاكاليرو يضيع وقته في سبيل تحقيق الرؤية الطموحة لدار الأزياء الفرنسية العريقة إيف سان لوران، كمدير إبداعي أول.

وكان فاكاليروقد أطلق العنان لمخيلته الجامحة في عرضه الأخير بنوع من الرومانسية السوداء، التي تجلت من خلال الحرفية العالية في توظيف الدانتيل والجلد والأحجار الكريمة بألوان قاتمة في أكثر من 100 إطلالة نسائية تداخلت معها بعض الإطلالات الرجالية لإضفاء الخشونة والجدية عليها.

وعرف فاكاليرو بجرأته في تصميم الملابس الممزقة وهذا ما عكسه في مجموعته الجديدة للملابس الجاهزة من خلال فساتين جلدية، جمعت بين اللونين الأسود والبني ودرجاته مع البيج الفاتح، وتميزت قصاتها بالعشوائية الأنيقة وكأنها قطع جلدية تلف أجساد العارضات من دون حياكة، ما أضفى على الفساتين بعض الانكماشات الرومانسية جعلت منها لوحات فنية رائعة.

ويقول فاكاليرو:"أحب رؤية السيد إيف سان لوران للأزياء الخارجة عن المألوف، ورومانسيته القاتمة مع شيء من الشذوذ"، وأضاف :" لقد أردت لمجموعته أن تكون بمثابة إعادة قراءة خيالية لموروثه".

على نهج أسلافه، أراد فاكاليرو أن يكرم إيف سان لوران فاستقى أفكاره الملهمة من أرشيف الدار، وخاصة من خلال الفستان المخملي الأسود القصير، الذي برع بتطريزه بزهرة الأرجوان البنفسجية.

يذكر أن المصمم فاكاليرو يشغل منصب المدير الفني لدار إيف سان لوران، وقبل ذلك كان المدير الفني لدار فيرشاتشي إضافة إلى خط الموضة الجديد تحت اسمه.

اترك تعليقاً