اكسسوارات

كارل لاغرفيلد يعيدُ إحياء الأحذية المفضّلة لدى كوكو شانيل

قد يكون كارل لاغرفيلد، هو المدير الإبداعيّ لعلامة شانيل، منذ 35 عامًا، لكن المصمّم الألمانيّ، المولود في باريس، والبالغ من العمر 85 عامًا، يحرص دائمًا على تكريم مؤسّسِة الدار، غابرييل كوكو شانيل. سواء كان ذلك من خلال بدلات التويد، التي كانت مغرمة بها، أو العديد من الرّموز المقتبسة من حياتها اليومية، كزهرة الكاميليا المفضّلة لديها وبرجها الأسد. قام لاغرفيلد بتضمين كلّ الأشياء المفضّلة لدى كوكو في مجموعاته على مرّ السنين، وشملتْ أيضًا، الأحذية بمُختلف تصميماتها. أما مجموعة "شانيل"، لموسم كروز 2019 الجديدة، والتي عُرضتْ في شهر مايو، في القصر الكبير في باريس، فقد لجأ لاغرفيلد إلى حياة مؤسّسة الدار في

قد يكون كارل لاغرفيلد، هو المدير الإبداعيّ لعلامة شانيل، منذ 35 عامًا، لكن المصمّم الألمانيّ، المولود في باريس، والبالغ من العمر 85 عامًا، يحرص دائمًا على تكريم مؤسّسِة الدار، غابرييل كوكو شانيل.

سواء كان ذلك من خلال بدلات التويد، التي كانت مغرمة بها، أو العديد من الرّموز المقتبسة من حياتها اليومية، كزهرة الكاميليا المفضّلة لديها وبرجها الأسد. قام لاغرفيلد بتضمين كلّ الأشياء المفضّلة لدى كوكو في مجموعاته على مرّ السنين، وشملتْ أيضًا، الأحذية بمُختلف تصميماتها.

أما مجموعة "شانيل"، لموسم كروز 2019 الجديدة، والتي عُرضتْ في شهر مايو، في القصر الكبير في باريس، فقد لجأ لاغرفيلد إلى حياة مؤسّسة الدار في جنوب فرنسا للإلهام، من خلال الإشارة إلى صور كوكو على متن فلاينغ كلاود، اليخت المملوك لدوق ويستمنستر (عشيق شانيل في عشرينيات القرن العشرين)، وابتكر المصمّم سلسلة من الفساتين القصيرة من التويد، وإطلالات مستوحاة من البحرية للمجموعة.

img

أما بالنسبة للأحذية، فارتدتْ العارضات سلسلة من أحذية ماريجينز، بطابع الفينتاج، التي تذكّرنا بالأحذية البيضاء، وثنائيّة اللّون، التي ارتدتها كوكو شانيل لعقود من الزمن، وقد قدّمها باللّون الأبيض، أوالفضي، وتتميّز بكعوب منحنية بشكل ناعم، ومقدّمة مدوّرة وأزرار جلدية، لتثبيت الأشرطة الفردية، والمزدوجة.

هذه الأحذية، قريبة من النسخة المفضّلة لدى كوكو شانيل، باستثناء نمط واحد، قدمه لاغرفيلد لأوّل مرّة، والذي يتميّز بنعل مطاطيّ، يشبه نعل حذاء مطاطيّ، كما قدّم المصمّم نسخة مغطّاة بحبات الباييت البيضاء الكبيرة، مع شعار C مزدوج صغير على الكعب.

على الرغم من أنّ هذه ليست المرّة الأولى، التي تظهر فيها أحذية ماريجينز لكوكو شانيل على المدرج، إلّا أنّ لاغرفيلد تعمّق في حياة المؤسّسة الرّاحلة لإنشاء مجموعة "كروز" أصلية، وهي مُتاحة الآن للشراء في متاجر العلامة.