إيلي صعب يدخل عالم تصميم النظارات
إيلي صعب يدخل عالم تصميم النظاراتإيلي صعب يدخل عالم تصميم النظارات

إيلي صعب يدخل عالم تصميم النظارات

دخلت دار مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب مجال إنتاج النظارات، معلنة السبت أنها ستطلق سنوياً أربع مجموعات منها الشمسية والطبية.

وعرضت دار إيلي صعب في بيروت السبت مجموعة من نظاراتها الشمسية موضحة أنها ستطرح في الأسواق العالمية في نوفمبر المقبل مجموعة محدودة تقتصر على عشر نظارات ملبسة بالذهب مرصعة من الجانبين بأحجار الشواروفسكي.

وعن مميزات هذه النظارات قال مدير الدار إيلي صعب جونيور، نجل المصمم اللبناني "حين أردنا أن نتوسع ونطلق النظارات أردنا أن نحافظ على مستوى الرقي نفسه وأن نكون انتقائيين".

وأوضح أن هذه النظارات "ملبسة بالذهب أو البلاتين ومنفذة بتقنية عالية وحرفية".

وقالت المسؤولة الإعلامية عن دار إيلي صعب في الشرق الأوسط رفيف صفدي إن الدار ستطلق "أربع مجموعات نظارات سنويا منها شمسية في موسمي الصيف والشتاء إضافة إلى مجموعة محدودة ونظارات طبية". وأوضحت أن النظارت الطبية ستطلق السنة المقبلة.

ويتميز بعض هذه التصاميم بإطار معدني رفيع مربع أو مستدير، في حين زينت البعض الآخر وريقات كثيفة من الجهة العلوية فقط للإطار المعدني المربع أو المستدير أو شبه البيضوي. ودخلت أحجار شواروفسكي على موديلات أخرى.

وشاء صعب أن تكون مجموعة خريف وشتاء 2017-2018 بثلاثة ألوان: كحلي ورمادي غامق وبنفسجي، وإطارها من العظم وموجودة بموديلين الأول شبه مربع والثاني شبه مستدير من الأسفل. وستطلق المجموعة تجاريا في سبتمبر المقبل.

وأوضحت رفيف صفدي أن الدار ستطلق في نوفمبر المقبل مجموعة محدودة من عشر نظارات فحسب، يبلغ سعر كل منها 3500 دولار. وأشارت إلى أن "سماكة هذه النظارات هي ضعف سماكة النظارات الشمسية الموجودة حاليا بالأسواق"، وهي ملبسة بالذهب ومرصعة من الجانبين بحوالى 50 حجر شواروفسكي متعددة في الحجم والشكل واللون حيث تأتي بالأزرق والأخضر والأبيض.


وشرح الحرفي الإيطالي دانيال بيناتساتو مراحل العمل الحرفي اليدوي لتصنيع هذه النظارات.

وقال بيناتساتو الذي يعمل في مجموعة سافيلو الإيطالية المعروفة بتصنيع نظارت لدور أزياء عدة منها "ديور" و"فندي"، والتي تتعاون معها دار إيلي صعب لتنفيذ تصاميمها "كأني أصنع قطعة مجوهرات. إنه عمل صعب يتطلب دقة نظرا للتفاصيل التي يتضمنها التصميم".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com