طرق مبتكرة تساعدك على تصغير حجم الحذاء الواسع
موضة
04 أغسطس 2022 6:04

طرق مبتكرة تساعدك على تصغير حجم الحذاء الواسع

avatar فرح الراغب

في الكثير من الأحيان عندما لا نعرف حجم القطعة المناسبة لنا نقوم بطلبها بمقاس أكبر، فمن السهل تصغير مقاس أي قطعة بدلا من خسارة الوزن لارتدائها.

لكن بحسب الخبراء فإن تصغير الأحذية الواسعة ليس بالأمر السهل كما في الملابس، إلا أن الأمر ممكن أحيانا، في حال اتبعنا الطريقة المناسبة.

فإذا طلبت حذاءً ووصلك أكبر من مقاس قدميك، في السطور القادمة نعرض لك بعض الطرق التي قد تساعدك على تصغيره بكل سهولة وبساطة.

الطريقة الأولى: استخدام مجفف الشعر للأحذية الجلدية

2022-08-1-35

الطريقة الأكثر سهولة التي يمكن للفتيات اللواتي يعانين من مشكلة الحذاء الواسع هي رش الحذاء بالكثير من الماء ومن ثم استخدام مجفف الشعر بدرجة حرارة متوسطة لتجفيفه، فهذه الطريقة تساعد على تقليص حجم الحذاء، ويمكنكِ تكرار العملية لتحصلي على الحجم أو المقاس الأنسب لك.

الطريقة الثانية: استخدام وسائد الأحذية للأحذية المغلقة من الأمام

2022-08-3-33

تتوفّر في الصيدليات ومحلات بيع الأحذية الكثير من المنتجات التي تهدف إلى ملء مساحة الفراغ داخل الحذاء لجعله مناسبا لقدميك، ويكون بعضها مصنوعا من الإسفنج أو القطن، وعادةً ما يكون تصميمها عمليا جدا ومناسبا لراحة أصابع القدمين.

وتُعد هذه الطريقة من أبسط الطرق فكل ما عليكِ فعله هو أن تقومي بحشو هذه القطعة في الجزء الأمامي من الحذاء المغلق ثم ارتداؤه، وطبعا لا تتناسب هذه الطريقة مع الأحذية المكشوفة من الأمام.

الطريقة الثالثة: استخدام الماء ومجفف الملابس للأحذية القماشية

2022-08-54-5

على عكس الأحذية الجلدية، فإذا كان حذاؤك مصنوعا من القماش فيمكنكِ تصغيره من خلال وضع الحذاء بالكامل في إناء ماء حتى تتبلّل كافة جوانبه، ومن ثم اتركيه ليجف في الشمس أو ضعيه في مجفف الملابس لمدة 10 إلى 15 دقيقة، وعند ارتدائه ستلاحظين تقلص حجمه بشكل كبير.

لكن قبل القيام بذلك تأكدي من قراءة التعليمات الموجودة على الحذاء، وذلك لأن هناك بعض الأحذية التي قد تتعرض للتلف بسبب الماء.

الطريقة الرابعة: استخدام لاصقات الكعب للأحذية المفتوحة

2022-08-34-6

إذا كان حذاؤك مفتوحا من الأمام فينصحك الخبراء باستخدام لاصقات الكعب التي تسند باطن القدم في الحذاء، فعادةً ما تتوفر هذه اللاصقات في محلّات الأحذية وبعض الصيدليات.