كمال خدام يطلق أزياء خريف وشتاء 2020-2021.. ويعلق: الموضة لا تصنع المرأة

كمال خدام يطلق أزياء خريف وشتاء 2020-2021.. ويعلق: الموضة لا تصنع المرأة

  • الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 18:40 2018-10-20 10:50:33

أقام مصمم الأزياء السوري كمال خدام عرضاً لأزياء مجموعته لخريف وشتاء 2020-2021 في فندق شيراتون دمشق جمع خلاله بين خطوط الموضة الغربية والشرقية، مستفيداً من دراسته التصميم وصناعة الأزياء في العاصمة الفرنسية باريس، وعمله هناك لسنوات عديدة قبل قراره أن ينقل عمله، وعروضه إلى سوريا.

وتضمنت مجموعة خدام فساتين سهرة، وفستان عروس أراد أن يظهره بشكل مختلف عن الكلاسيكية التي يظهر عليها فستان العروس بالشكل الطبيعي، مضفياً عليه لمسته انطلاقاً من قناعته بأن الحداثة والتطور هي الأهم في كل الميادين وخاصة ميدان الجمال والموضة، بحسب ما صرح في حديثه مع موقع ”فوشيا“ على هامش العرض.

وقال خدام إن أزياءه اتسمت بالهدوء، واعتمد فيها على ألوان الطبيعة، تحت عنوان الشياكة، والأناقة، محاولاً الاستفادة من كل ما يتعلق بالطبيعة وما يناسب هذا الشتاء، بعيداً عن التكرار الذي يرفضه، واصفاً مجموعته بالغربية وغير المألوفة لمن يتابعها في مجتمعنا الشرقي.

وتحدث عن الألوان التي اختارها لمجموعته، مشيراً إلى أنه ارتكز على الألوان الهادئة المناسبة كالبني، والبوردو، وألوان ورق الشجر والأورانج وغيرها من الألوان التي تدلل على الطبيعة، وتمنح الجاذبية لمن يرتديها.

وأضاف خدام أنه لم يقبل أن يقتبس سوى من الطبيعة، دون اعتماده على خطوط الموضة العالمية على اعتبار أن الابتكار هو أساس عمل مصمم الأزياء، وبالنسبة للسيدات بشكل عام قال إنه يصمم لهنّ ما يناسبهن بعيداً عن لحاقهن بما هو منتشر ومرغوب عبر ما يشاهدنه من إطلالات من خلال السوشال ميديا، وعلى صفحات المجلات.

وأوضح أنه يبتعد عن الشك والتطريز لأنه منتشر بقوة فهو يحاول ألا يرتكز عليه حتى يصنع بصمته بنفسه، ومن أجل خصوصية اسمه في عالم الأزياء.

وحول فستان العروس قال إن أبرز ما يميز عروس 2020 و2021 هو ما يناسبها، وأشار إلى أنه ابتعد عن النفخ الكامل لفستان العروس بلمسة بسيطة من الشك والتطريز، وحتى فيما يميز إطلالة العروس وهو ”الشاحط“ نوّه إلى أنه يقدمه بطريقة وأسلوب مختلف. مشدداً على أهمية التجديد والتغيير عند مصمم الأزياء في كل فصل وموسم.

ووجه نصيحته للسيدات بالاهتمام أكثر بما يناسبهن، بعيداً عن التصاميم الغربية التي لا تتناسب مع أجساد السيدات في الشرق، ولاتناسب بشرتهن.

قد يعجبك ايضاً