موضة

مجموعة فالنتينو لموسم ريزورت 2021.. بساطة وإبداع ومرح

يبدو أن الحجر الصحي قد ألهم المصمم المبدع بييرباولو بيتشيولي ليضيف التصوير الفوتوغرافي إلى سيرته الذاتية للمهارات الإبداعية، وذلك خلال قضائه الفترة العصيبة في مسقط رأسه في نيتونو، إيطاليا. وقد قال خلال مكالمة هاتفية له مع إحدى الصحف: "لم أتوقف عن العمل أبدًا، إنني أحب بشدة ما أقوم به؛ هذا هو شغفي، شيء أساسي بالنسبة لي - إنه ليس مجرد عمل". وقد نتج عن الفترة التي قضاها لوحده مجموعة أزياء ريزورت 2021 لعلامة فالنتينو، والتي قام برسمها وتصويرها بنفسه في ظل تواصله مع فريقه عن بعد، وقد أنهى العملية الإبداعية بتصوير القطع الناتجة بعدسته الخاصة كما استعان بصديقته المقربة العارضة

يبدو أن الحجر الصحي قد ألهم المصمم المبدع بييرباولو بيتشيولي ليضيف التصوير الفوتوغرافي إلى سيرته الذاتية للمهارات الإبداعية، وذلك خلال قضائه الفترة العصيبة في مسقط رأسه في نيتونو، إيطاليا.

وقد قال خلال مكالمة هاتفية له مع إحدى الصحف: "لم أتوقف عن العمل أبدًا، إنني أحب بشدة ما أقوم به؛ هذا هو شغفي، شيء أساسي بالنسبة لي - إنه ليس مجرد عمل".

وقد نتج عن الفترة التي قضاها لوحده مجموعة أزياء ريزورت 2021 لعلامة فالنتينو، والتي قام برسمها وتصويرها بنفسه في ظل تواصله مع فريقه عن بعد، وقد أنهى العملية الإبداعية بتصوير القطع الناتجة بعدسته الخاصة كما استعان بصديقته المقربة العارضة ماريا كارلا بوسكونو لتكون نجمة لوك بوك المجموعة الجديدة.

وعن قيامه بتصوير المجموعة أوضح قائلا: "أردت أن أوضح العفوية والحقيقة، حتى النقص، وُلدت المجموعة من رسومات مسطحة مرسومة على الورق بقلم رصاص، بدون تصفيف، ولا لوحة مزاجية، إنها وليدة عملية تصميم أزياء خالصة".

وأضاف: "قررت تصوير المجموعة بنفسي لأنه بدا أمرا منطقيا وواقعيا في هذه اللحظة لإرسال رسالة بدون فلاتر، أو تلاعب، أو تفسير آخر أو وساطة. لم أكن أريد البريق المعتاد لجلسة الأزياء، ما كنت مهتمًا بالتركيز عليه هو ما فاتني أكثر في هذا الحجر، الشعور البسيط بالاتصال الإنساني ، بالحب والصداقة، هذا ما أردت تحقيقه في صوري. "

وتعد جودة الإبداع البشري أمرًا بالغ الأهمية للمصمم الإيطالي، لقد طوّر عالم الأزياء الراقية بإلقائه الضوء على القيم العاطفية وعرض عملياته الحرفية واليدوية وكشفها للجميع، كما يسلط الضوء دائما على فريقه من الخياطات والحرفيين كلاعبين أساسيين وراء إبداعاته الرائعة.

وليس من المستغرب أن البساطة هي الكلمة الرئيسية للمجموعة، حيث تمثلت في سهولة وسيولة القطع، والشعور بالحرية الذي ينضح من الصور الظلية المتدفقة للقفطان ، والفساتين الطويلة، والكابات والقطع المنفصلة.

أما بالنسبة للألوان فقد اختار المصمم لوحة ألوان قوية صلبة مستوحاة من لوحة روثكو القوية لونيًا، تم دمج الصور الظلية النقية مع الظلال النابضة بالحياة كالأخضر والزهري والليلكي والفوشيا، كما تم تقديم عدد قليل من الطبعات المستوحاة من المفروشات من القرن الثامن عشر كخطوط مجردة غير واضحة المعالم، كما لو كانت مجرد آثار للذكريات.

وقد تم تخفيف النهج الاختزالي الذي تم تطبيقه باستمرار في بناء قطع المجموعة، وذلك من خلال خط الإكسسوارات، وزينت التفاصيل الأيقونية للمنزل كربطات البو الأنثوية، الكشكشة، الأهداب و بتلات الزهور الإكسسوارات اليومية مثل القبعات المصنوعة من القش، وأكياس التسوق الضخمة، وصنادل الشاطئ المسطحة.

وأوضح بيتشيولي أنها كانت طريقة ذكية لإبراز الهوية دون الرجوع علانية إلى طبعة الشعار قائلا: "لا يمكنني تحمل فكرة الحصرية، ما يعجبني هو التفرد والتميز."

اكتشفي المزيد من القطع من مجموعة أزياء فالنتينو لموسم ريزورت 2021، وشاركينا رأيك.

 


 

قد يعجبك ايضاً