مهرجان "فن رأس الخيمة": برامج ثقافية وتجارب إبداعية مجتمعية
سوشال ميديا

مهرجان "فن رأس الخيمة": برامج ثقافية وتجارب إبداعية مجتمعية

تستعرض فعاليات "مهرجان فن رأس الخيمة"، مواهب أكثر من 100 فنان محلي وعالمي من 35 جنسية مختلفة، في دورته الثانية عشرة المعنية برعاية المواهب الحالية والناشئة على مدار العام.

ويستلهم المهرجان الذي افتتحه الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، شعاره هذا العام من فكرة مواكبة التطور المستمر لعالمنا المتنوع، حيث يدعو الزوار إلى صياغة تصورات جديدة لإمكانات العقد المقبل.

ويعرض مهرجان فن رأس الخيمة هذا العام مجموعة واسعة من الأعمال الفنية الحائزة على جوائز، ويضم سلسلة متنوعة من البرامج الثقافية والتجارب الإبداعية المصممة لتفعيل مشاركة المجتمع، والتي تتنوع بين العروض الفنية والسينمائية، والحكايات التراثية، وورش العمل الفنية، والحفلات الموسيقية.

khaled
khaled

وستتمحور كل عطلة نهاية أسبوع حول موضوعات محددة، مع أنشطة مخصصة لها بما في ذلك عطلة نهاية الأسبوع المخصصة للحيوانات الأليفة التي تمتد من 9 إلى 11 فبراير الحالي، وعطلة نهاية الأسبوع العائلية والمجتمعية التي تمتد من 16 ولغاية 18 فبراير، وعطلة نهاية الأسبوع الثقافية التي تمتد من 23 ولغاية 25 فبراير.

 ومن الإضافات الجديدة في مهرجان هذا العام "السوق - الكشف عن أصداء الإنسان"، وهو معرض وسوق للفن المعاصر يضمُّ فنانين وحرفيين من شتى أنحاء العالم، والعمل الفني "جدار الامتنان".

khaled

ولتلبية ذائقة عشاق الطعام، تعود إلى برنامج المهرجان هذا العام تجربة الطعام الثقافية الأسترالية الحائزة على جوائز "أنتيكا أوستراليس"، وكذلك فن الشواء من الشيف جيفرسون فنجر.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com