وثّق الفنان السوري جهاد عبدو، مشاركته في الدورة الثانية عشرة من "مهرجان أفلام السعودية"، عبر مقطع فيديو نشره على حسابه الرسمي في "إنستغرام"، مستعرضاً أبرز لحظات حضوره على السجادة الحمراء، ومعبراً عن مشاعره بعد عودته إلى المحافل الفنية العربية عقب غياب استمر 13 عاماً عن سوريا والمنطقة.

شارك الفنان جهاد عبدو متابعيه فيديو من كواليس مشاركته الأولى في "مهرجان أفلام السعودية"، رصد من خلاله الأجواء الاحتفالية، ومروره على السجادة الحمراء، ولقاءاته مع صناع الأفلام والضيوف المشاركين في الحدث، الذي تنظمه جمعية السينما بالشراكة مع مركز إثراء وبدعم من هيئة الأفلام.
وأرفق جهاد عبدو الفيديو برسالة عبّر فيها عن سعادته بالعودة، وقال: بعد انقطاع دام ثلاثة عشر عاماً عن بلدي الحبيب سوريا، وعن وطني العربي وبلدي الثاني المملكة العربية السعودية، أجد نفسي اليوم أعود محملاً بمشاعر لا يمكن للكلمات أن تختصرها، وأضاف أنه يشعر بفخر كبير لاختياره عضواً في لجنة تحكيم المهرجان، معتبراً أن هذه المشاركة تمثل محطة مهمة في مسيرته الفنية والإنسانية.
كما أشاد جهاد عبدو خلال رسالته بالتطور الكبير الذي تشهده صناعة السينما السعودية، مؤكداً أنها أصبحت نموذجاً ملهماً في الاستثمار بالثقافة واكتشاف المواهب، معرباً عن أمله في أن تمهد هذه المرحلة لتعاون سينمائي حقيقي يجمع الحكايات السورية والسعودية بجودة تليق بتاريخ البلدين، موجهاً الشكر للمملكة على انفتاحها الثقافي.
ولفت جهاد عبدو الأنظار خلال مشاركته بحضوره برفقة زوجته الفنانة التشكيلية فادية عفاش؛ إذ ظهر الثنائي بإطلالة أنيقة على السجادة الحمراء، كما جمعته لقطات بعدد من النجوم وصناع الأفلام المشاركين في الدورة الحالية.
وحظي منشور جهاد عبدو بتفاعل كبير من جمهوره وزملائه في الوسط الفني، الذين رحبوا بعودته إلى الفعاليات العربية، مشيدين بمسيرته الفنية وحضوره في المحافل السينمائية، ومعتبرين مشاركته إضافة مهمة للمهرجان.