حفلات

"المغرب في أبوظبي".. رحلة إلى أجواء ألف ليلة وليلة "فيديو"

"المغرب في أبوظبي".. رحلة إلى أجواء...

حين نقول المغرب تحضر الأصالة، ويحضر معها تراث من العراقة والموروث الحافل بالكنوز الزاخرة... وهو ما تقدمه فعالية "المغرب في أبوظبي"، المقامة بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، والتي تأخذنا في رحلة شيقة عبر تاريخ المغرب لنتعرف على ثقافة وتراث أهل المغرب، وتقاليدهم المتوارثة التي تعد شاهداً على حضارتهم العريقة بتنوع مدنها وتضاريسها، وثقافتها من الأزياء والغناء والموسيقى... طقوس تنشر الفرح واللون. فمن الفنون والموسيقى الأندلسية والأشعار الصوفية إلى أجواء ألف ليلة وليلة، و المتحف التراثي والأعمال الحرفية التي يقدمها فنانون وحرفيون وصولاً إلى القفطان بتطريزاته المميزة ونقشاته الساحرة، والأطعمة والأكلات الشعبية الشهيرة التي تحمل روح المكان، استطاع هذا المعرض المتنوع أن

حين نقول المغرب تحضر الأصالة، ويحضر معها تراث من العراقة والموروث الحافل بالكنوز الزاخرة... وهو ما تقدمه فعالية "المغرب في أبوظبي"، المقامة بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، والتي تأخذنا في رحلة شيقة عبر تاريخ المغرب لنتعرف على ثقافة وتراث أهل المغرب، وتقاليدهم المتوارثة التي تعد شاهداً على حضارتهم العريقة بتنوع مدنها وتضاريسها، وثقافتها من الأزياء والغناء والموسيقى... طقوس تنشر الفرح واللون.

فمن الفنون والموسيقى الأندلسية والأشعار الصوفية إلى أجواء ألف ليلة وليلة، و المتحف التراثي والأعمال الحرفية التي يقدمها فنانون وحرفيون وصولاً إلى القفطان بتطريزاته المميزة ونقشاته الساحرة، والأطعمة والأكلات الشعبية الشهيرة التي تحمل روح المكان، استطاع هذا المعرض المتنوع أن يمد جسورا بين المغرب وأبوظبي، هذه المدينة التي باتت وجهة عالمية تتلاقى فيها حضارات الشرق والغرب وعاصمة لدعم الثقافة والفنون والتقارب بين الشعوب كافة.

وحضر المعرض مجموعة من النجوم المغاربة ومنهم، أسماء المنور، حاتم عمور، سعيدة شرف، الذين عبروا عن سعادتهم بهذه الفعالية التي تمنح لزوارها في الإمارات فرصة للتعرف على التراث الثقافي المغربي الثري.

موقع فوشيا كان حاضراً وعاد بنقل لمختلف فعاليات الحدث.

اترك تعليقاً