فرقة هولندية تُلغي مشاركتها في مهرج...

غناء وموسيقى

فرقة هولندية تُلغي مشاركتها في مهرجانات بيبلوس الدولية.. ما علاقة مشروع ليلى؟

أعلنت فرقة الروك والميتال الهولندية "Within Temptation"، إلغاء حفلتها ضمن "مهرجانات بيبلوس الدولية"، التي كان مزمعًا تنظيمها في 7 آب/ أغسطس القادم. وأعلنت الفرقة الهولندية الخبر عبر صفحتها الرّسمية على فيسبوك، موضحةً أنّ إلغاء المشاركة جاء تضامنًا مع إلغاء حفل "مشروع ليلى"، و"دعمًا للتسامح وحرية التعبير". وأشارت فرقة "ويذن تيمبتيشن"، في منشورها أنَّ الدولة اللبنانية عاجزة عن "توفير الأمن للفنانين ليؤدوا عروضهم بسلام"، ووعدت الفرقة الهولندية اللبنانيين بالعودة في "أيام أفضل". يشار إلى أنَّ فرقة "مشروع ليلى" تعرضت قبل أيام قليلة لهجوم من قبل رجال دين، وفنانين، وسياسيين في لبنان بغية إلغاء عرضها في "مهرجانات بيبلوس الدولية" والذي كان مقررًا

أعلنت فرقة الروك والميتال الهولندية "Within Temptation"، إلغاء حفلتها ضمن "مهرجانات بيبلوس الدولية"، التي كان مزمعًا تنظيمها في 7 آب/ أغسطس القادم.

وأعلنت الفرقة الهولندية الخبر عبر صفحتها الرّسمية على فيسبوك، موضحةً أنّ إلغاء المشاركة جاء تضامنًا مع إلغاء حفل "مشروع ليلى"، و"دعمًا للتسامح وحرية التعبير".

img

وأشارت فرقة "ويذن تيمبتيشن"، في منشورها أنَّ الدولة اللبنانية عاجزة عن "توفير الأمن للفنانين ليؤدوا عروضهم بسلام"، ووعدت الفرقة الهولندية اللبنانيين بالعودة في "أيام أفضل".

img

يشار إلى أنَّ فرقة "مشروع ليلى" تعرضت قبل أيام قليلة لهجوم من قبل رجال دين، وفنانين، وسياسيين في لبنان بغية إلغاء عرضها في "مهرجانات بيبلوس الدولية" والذي كان مقررًا في التاسع من آب/ أغسطس الحالي، وانتهى الأمر بإلغاء حفلهم "منعًا لإراقة الدماء وحفاظًا على الأمن والاستقرار".

كما كان أعضاء "مشروع ليلى"، تعرّضوا لحملات تهديد وتحريض مؤخرًا، خصوصًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، على خلفية اتهام الفرقة بـ"مسّ الدين المسيحي".

و"ويذن تيمبتيشن" هي فرقة روك وميتال هولندية، تأسست عام 1996 من قبل عازف الجيتار روبيرت فيسترهولت والمغنية شارون دين آدل.