مهند البكري: تصوير dune في الأردن دليل ثقة صُنّاع الأفلام العالمية

قال المدير العام للهيئة الملكية الأردنية للأفلام مهند البكري، إن تصوير جزء كبير من فيلم dune بجزأيه الأول والثاني في المملكة، دليل على ثقة صُنّاع الأفلام العالمية بالأردن.

وأكد البكري في حديث خاص لـ"فوشيا" على هامش العرض الخاص للجزء الثاني من الفيلم الذي أقامته الهيئة في العاصمة الأردنية، عمّان، أن أكثر من 300 أردني عملوا في تصوير العمل.

وقال إن إقامة العرض الخاص للفيلم في عمّان يأتي لتصوير جزء كبير من موسميه الأول والثاني في الأردن.

مهند البكري: تصوير dune في الأردن دليل ثقة صُنّاع الأفلام العالمية
الأردن يُرشح "إن شاء الله ولد" لجوائز الأوسكار

إلى ذلك، تحدّث البكري عن دور الهيئة الملكية للأفلام بتحفيز واستقطاب صُنّاع الأفلام العالمية إلى الأردن والذي يكمن بتقديم الحوافز من خلال نظام خاص يخدم تسهيل المهمات أثناء التصوير في أراضي المملكة، وهو ما يلعب دورًا مهمًا في دعم السياحة.

وقال البكري إن عدم تواجد أي من أبطال العمل في العرض الخاص يعود إلى ارتباطهم بعروض الفيلم المقامة في الولايات المتحدة، مؤكدًا أن أبطال الأفلام التي تصوّر في الأردن عادة ما يحضرون العروض التي تُقام في عمّان كفيلم علاء الدين.

وعـن تكريمه بجائزة شخصية العام للسينما العربية، خلال مهرجان برلين السينمائي، قال البكري: هـذا التكـريم لم يكن لي فقط، بل للأردن وللهيئة الملكية، وأيضا لصُنّاع الأفلام الفلسطينيـين الذين لا يستطـيعون إيصال أصواتهم اليوم من خلال الفن نتيجة الظروف.

يذكر أن الجزء الأول من فليم dune حقق جوائز عديدة وإيرادات قياسية، وفي الجزء الثاني يعود عدد كبير من أبطاله مثل ريبيكا فيرجسون، وجوش برولين، وستيلان سكارسجارد، وديف باوتيستا وزندايا وخافيير بارديم إضافة إلى الممثلة فلورنس بيو.

مهند البكري: تصوير dune في الأردن دليل ثقة صُنّاع الأفلام العالمية
جوائز البافتا 2022.. Dune بالصدارة وSpencer عن الأميرة ديانا خارج القائمة

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com