أمانة والي: أؤيد الزواج المدني.. وهذه الأمور تزعجني كثيرا
مشاهير مقابلات
26 يونيو 2021 10:00

أمانة والي: أؤيد الزواج المدني.. وهذه الأمور تزعجني كثيرا

avatar ربى الحايك

تحدثت الفنانة السورية أمانة والي عن بعض الجوانب والأفكار الإنسانية والاجتماعية، مشيرةً إلى أنها تؤيد الزواج المدني، وذلك لأن الدين لله والوطن للجميع، وبذلك تكون ضد الزواج التقليدي.

وعن الجانب الذي من الضروري تغييره اجتماعيا في الفن، بينت والي في حديث مع موقع فوشيا أنه يجب إعادة النظر فيما يقدم في التلفزيون، مع أهمية وضع علامات +18، +10، +7 ليشاهد العمل من هو مهيأ له فعلاً. واستذكرت موقفا حصل معها حينما شعرت طفلة بالخوف منها عندما رأتها بعدما تابعت دورها في مسلسل ”عناية مشددة“.

وحول ما يزعجها في الوسط الفني من ناحية ما يمارسه البعض، أشارت والي إلى فكرة عدم الالتزام والتأخر عن موعد التصوير وعدم حفظ النص بشكل جيد، إضافةً إلى الاهتمام بالشكل الخارجي أكثر من المضمون، ووصول البعض إلى مرحلة الغرور.

وأضافت أن الجيل الحالي له معطيات أخرى ووجهات نظر مختلفة لا تتعلق بالمبادئ، متأسفةً على ذلك؛ إذ إن الفن منذ نشأته يبنى على رسالة، لذا مهما استمر ستبقى تلك الرسالة موجودة، لكن الجيل الجديد لا يهتم بتلك الأمور بحسب وصفها.

وكشفت والي عن عدم حبها للطبخ وأعمال المنزل، معزية السبب إلى أنها كانت الصغرى في عائلتها؛ ما جعلها المدللة، وكانت تميل أكثر إلى قضاء وقتها خارج المنزل، مؤكدةً على أنها عندما تعمل في المنزل أو تطبخ تؤدي عملها بحرفية، وأكثر ماتبرع بصنعه هو أطباق ”الملوخية“ و“اليبرق“ و“المعكرونة“.