مقابلات

أمانة والي: متعودة على أدوار القتل والضرب.. وليس الرومانسي (فيديو)

تواصل الفنانة السورية أمانة والي عروض مسرحيتها "بيت الشغف" على خشبة مسرح الحمراء بدمشق من إخراج هشام كفارنة، وقد بينت في حديث مع موقع "فوشيا" على هامش العروض إن دورها مضاف للنص الأصلي الذي تم اقتباسه؛ إذ ابتدع المخرج شخصيتها، معتبرة إياه أنه صاحبها وليس فقط مبدعها، لتكون شخصيتها عبارة عن طيف أو ضمير، أو ربما رؤية. مؤكدة أنها لم تتعامل مسبقا مع مثل هذا النوع من الشخصيات الجدية في الأداء. كما عبرت عن رأيها في المسرح خاصة أنها من الفنانات اللواتي لم يهجرنه، ولديهن شغف كبير بتقديم عمل مسرحي كل عام، كما أنها أول سيدة سورية حازت على منصب

تواصل الفنانة السورية أمانة والي عروض مسرحيتها "بيت الشغف" على خشبة مسرح الحمراء بدمشق من إخراج هشام كفارنة، وقد بينت في حديث مع موقع "فوشيا" على هامش العروض إن دورها مضاف للنص الأصلي الذي تم اقتباسه؛ إذ ابتدع المخرج شخصيتها، معتبرة إياه أنه صاحبها وليس فقط مبدعها، لتكون شخصيتها عبارة عن طيف أو ضمير، أو ربما رؤية. مؤكدة أنها لم تتعامل مسبقا مع مثل هذا النوع من الشخصيات الجدية في الأداء.

كما عبرت عن رأيها في المسرح خاصة أنها من الفنانات اللواتي لم يهجرنه، ولديهن شغف كبير بتقديم عمل مسرحي كل عام، كما أنها أول سيدة سورية حازت على منصب مديرة المسرح القومي في سوريا، وقالت إنه في المسرح يعود الفنان ليكتشف ويعيد النظر في نفسه، ويدرك مدى حرفيته في الفن ويستطيع الفنان تجربة كافة الشخصيات على خلاف التلفزيون، كما يستطيع الفنان جذب الناس كافة وإيصال الرسالة المرجوة إلى الجمهور عن طريق ما يشعر به؛ لأن المسرح صلة مباشرة مع الجمهور، والفنان غير المتمكن من احترافيته في التمثيل لن يتمكن من الوقوف على المسرح والأداء بالشكل الصحيح بحسب تعبيرها.

وحول تحضيراتها لموسم رمضان 2021؛ أعلنت الفنانة أمانة والي عن توقيعها على عقد مسلسل "ولاد سلطان" كاشفة عن أنها تجسد فيه دور أم تحمل مسؤولية أولادها وزوجها مع وجود بعض الخلافات مع زوجة ابنها لتظهر الجانب الشرير في هذه الشخصية، بالإضافة إلى الجزء الثاني من مسلسل "سوق الحرير".

وأعربت الفنانة أمانة والي عن حبها ورغبتها في أداء شخصيات في الدراما المعاصرة؛ لأنها تحب أن تعكس حياة النساء السوريات والعربيات المعاصرات؛ لأن أعمال البيئة الشامية غير متنوعة بالشكل الكافي خاصة وأنها تحمل الصبغة نفسها والمضمون ذاته بشخصيات متشابهة ومتقاربة في الشكل والمضمون مع اختلاف القصة التي تكون عناصرها واحدة ضمن حارة أو حي من أحياء دمشق.

وأكدت أن مسلسل "سوق الحرير" حقق الاختلاف واستطاع أن يكون مختلفا؛ لأنه اقترب من فترة الخمسينيات لذلك كانت الدراما فيه، والشخصيات والقصة جاءت متنوعة.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً